قسم الفن والثقافة

المنتجين العرب يكرم وزير الدولة لشؤون الأعلام الأردني

متابعة أحمد أبوالعلا 

 

إستقبلت معالي جومانه غنيمات وزير دولة لشئون الإعلام والناطق الرسمي بإسم الحكومة الأردنية بمكتبها برئاسة الوزراء بعمان الدكتور إبراهيم أبوذكري رئيس الإتحاد العام للمنتجين العرب ونائبه الدكتور زياد خضر ..

تناول الإجتماع عدة قضايا إعلامية عربية تهم أعضاء الإتحاد العام للمنتجين العرب والمجتمع المدني المهتم بالشأن الإعلامي والعمل العربي المشترك وبحث سبل التعاون الإعلامي بين وزارة الإعلام الأردنية كإعلام رسمي عربي ضمن منظومة الإعلام بالجامعة العربية ومجلس وزراء الإعلام العرب وبين الإتحاد العام للمنتجين العرب كممثل للمجتمع المدني المهتم بالشأن الإعلامي ومنتجا له.

ومن جانبه قدم الدكتور إبراهيم أبوذكري لمعالي الوزيرة جومانه غنيمات درع الوفاء والتميز تكريما لها وإعترافا من جميع الكوادر المتميزة والكيانات المكونة للإتحاد بثمانية عشر دولة عربية علي مجهودها المخلص بالعمل العربي المشترك وآداءها المتميز في المجال الإعلامي بالأردن وبالعالم العربي .

ومن جانبها أعربت الوزيرة عن شكرها للإتحاد العام للمنتجين العرب بكل كوادره لهذا التكريم ومبادرته في التعاون بالمجال الإعلامى والدرامي ورحبت الوزيرة بالراغبين منهم التصوير بالأراضي الأردنية بمساحاتها الشاسعة المتنوعة تضاريسها والمتميزة بجمال طبيعتها المختلفة والاستعانة أيضا بالكوادر الفنية المتميزة الأردنية في هذا المجال ولكون الأردن أيضًا من أول الدول العربية التي أقدمت علي الإنتاج الدرامي العربي فور ظهور التليفزيون الملون في الستينات وأولته إهتماما كبيرا وكانت راعية له وللفن في العموم وما زلنا.

واضافت الوزيرة في تصريحها أن الدولة الأردنية تتجه الآن وبتوجيه من معالي رئيس الوزراء الي إنعاش هذا المجال الهام وإعطائه عناية خاصة من الدولة الأردنية مرة أخري والاستعانة بالفنانين والمنتجين الأردنيين والعرب.

كما أكدت غنيمات أن الأردن ومجاله الطبيعي بإختلاف تضاريسه وكوادره البشرية من المبدعين والفنيين المتميزين يصلح بأن يكون بلاتوهات وأستوديوهات مفتوحة بإتساع الدولة الأردنية والدرامي وإعادة الإنتاج الدرامي العربي الأردني والعربي المنتج علي الأرض الأردنية والتي غزت جميع الشاشات العربية في السبعينات والثمانينات بإنتاجها وإستمر الاردن عشرات السنين ينتج الكثير من المصنفات الفنية من برامج ومسلسلات مصرية وأردنية الاجتماعية منها والتاريخية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق