منوعات

– تحت رعاية مجلس الوزراء ووزاره الصحه – انطلاق المؤتمر السنوي للجمعية الأمريكية للسكر لأول مرة في مصر

أمانى إميل

– يقام المؤتمر السنوي للجمعية الأمريكية للسكر في مصر تحت رعاية مجلس الوزراء و وزارة الصحة و السكان و الذي يعد أكبر المؤتمرات الطبية في العالم.

وقد حضره هذا العام في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية ١٨ ألف عضو  ويُعرض في هذا المؤتمر الهام آخر ما توصلت إليه الأبحاث في مجال الوقاية وعلاج هذا المرض والذي يصيب حاليًا واحد من كل خمسة من المصريين. ومرض السكر ومضاعفاته يستنزفون معظم ميزانية الصحة في كل دول العالم وقد وصلت تكلفته الى ٣٢٧ مليار دولار سنويًا في الولايات المتحدة الأمريكية بزيادة ٤١٪؜ كل ٥ سنوات!

ولحرص الجمعية الأمريكية للسكر على وصول هذا النشاط العلمي الهام الى جميع أنحاء العالم لخطورة المرض وتكلفته فلقد إعتادت إختيار إحدى المدن الأوربية والآسيوية سنويًا لإعادة عرض نخبة منتقاه من أفضل الأبحاث وبلسان نخبة عالمية من كبار العلماء تختارهم الجمعية. وتقديرًا لمكانة مصر العالمية وبمجهود كبير من علمائنا المصريين في مجال السكر في الخارج والداخل إختارت الجمعية مدينة القاهرة لأول مرة لتكون نافذة الجمعية على أفريقيا ودول الشرق الأوسط مجتمعة في عام ٢٠٢٠.

تقوم الرابطة المصرية للسكر والتي تضم المهتمين بالتقدم العلمي في مجال السكر بمناطق مصر المختلفة بمساعدة الجمعية الأمريكية للسكر لإنجاح هذا الحدث العلمي الهام والذي يعتبر فاتحة للمؤتمرات الطبية الدولية على أرض مصر الحبيبة. والمؤتمر تحت رعاية الأستاذ الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ويحضره لفيف من المختصين في مجال السكر في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا هو بارقة علمية متفرده تنبأ بإستمرار التواصل العلمي العالمي على أرض مصر. ونجاح المؤتمر وتنظيمه يضمن إستمرار حدوثه سنويًا بمصر وهذا أقصى ما نتمناه جميعًا لبلدنا الحبيبة.
يقام المؤتمر يوم الخميس الموافق ٢ يناير .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق