منوعات

مبادرة للتصوير الشخصي في الأماكن السياحية في مصر

أطلق الاعلامي د.محمد عبد العزيز اليوم ٢٥ يناير ٢٠٢٠ مبادرة للتصوير الفوتوغرافي الشخصي في كافة الأماكن السياحية في مصر تحت عنوان Selfie In Egypt من خلال برنامج لمة الأسبوع اليوم وبرعاية كافة البرامج من فكرته وإعداده وتقديمه وهي:- . لمة الأسبوع . اقتصاد بكرا . مشروعات بكرا . أعرف أفريقيا .

وخلال المداخلة الهاتفية في حلقة اليوم من برنامج لمة الأسبوع أكد ا.د.باسم حلقة نقيب السياحيين للدكتور محمد عبد العزيز والسادة المشاهدين على أن السياحة في مصر أحد أهم مصادر الدخل القومي بما توفره من عائدات بالدولار سنويا ، وتسهم تلك العائدات بالعملة الأجنبية بشكل كبير في الناتج المحلي الإجمالي وتساعد في توفير فرص عمل جديدة للحد من البطالة ، وتعد مصر من أبرز الدول السياحية في العالم لتعدد المقاصد السياحية بها من مزارات دينية وأثرية ومناطق للعلاج والاستشفاء السياحي فضلا عن السياحة الشاطئية على شواطئ البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط .

وتمتلك مصر بنية تحتية قوية تقوم على خدمة قطاع السياحة بما في ذلك من غرف فندقية وقرى ومنتجعات سياحية وشركات سياحة ومكاتب طيران وأصبحت تتمتع مصر في السنوات الأخيرة باستقرار أمني وسياسي أدى لعودة الحياة لقطاع السياحة بقوة من جديد وشهدت نهاية عام ٢٠١٨ عودة معدلات السياحة في مصر إلى ما كانت عليه قبل ثورة ٢٥ يناير .

وشهدت نهاية عام ٢٠١٩ عودة الطيران المباشر إلى مصر من كلا من روسيا وبريطانيا ، ولا زالت مصر قادرة على جذب المزيد من السائحين من مختلف بلدان العالم لمختلف المزارات السياحية على أرض مصر ، كما أكد سيادته على وجود فرص كبيرة للسياحة العلاجية والاستشفاء السياحي في مصر في القريب العاجل .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق