أخبار عربية

شبكة إعلام المرأة العربية: إغاثة أطفال وأسر المخيمات بالعراق وسوريا في أزمة كورونا عمل إنساني بامتياز

 

كتبت/ دعاء جمال

عبرت شبكة إعلام المرأة العربية برئاسة الصحفى والمستشار الإعلامى د. معتز صلاح الدين عن شكرها وتقديرها لأعمال إغاثة أطفال وأسر المخيمات فى العراق وسوريا.

وأشادت الشبكة فى هذا الصدد بالتقرير الذى تلقته من النساء قيادات الشبكة فى العراق وسوريا بشأن ما قامت به شركة فارماليز حليب بريمالاك حيث تواصل فى ظل أزمة كورونا إغاثة الأطفال والأسر الذين يعانون من المجاعات وبصفة خاصة المخيمات في العراق وسوريا،
وتلقت النساء قيادات الشبكة بالعراق وسوريا صورا تؤكد ذلك من بعض الإعلاميين، واعتبرت الشبكة هذا العمل إنسانيا بامتياز .

وكانت وسائل الإعلام الإسبانية والهولندية نشرت خبرًا منذ أيام تضمن أن مؤسسات ومنظمات عربية توصى بحليب سويسرى للأطفال والنساء الحوامل والمرضعات فى زمن كورونا .

وأشار الخبر إلى أن خبراء وأساتذة تغذية وصحة الأمومة والطفولة من أمريكا وأوروبا والعالم العربى وخبراء من منظمة الصحة العالمية أكدوا علي أهمية التغذية السليمة والصحية خاصة للأمهات الحوامل والأمهات المرضعات والأطفال الرضع والصغار خاصة لزيادة المناعة لمقاومة كورونا، وأكدوا أن حليب primalac السويسري هو الأفضل خاصة أنه يتم استخدامه فى أكثر من 50 دولة على مستوى العالم خاصة أنه يلبى متطلبات مبادرة سلامة الأغذية العالمية.

جاء ذلك خلال مؤتمر شارك فيه 120 عالما خبير وعالما من اوروبا وأمريكا والعالم العربى عبر الانترنت برعاية المركز الديمقراطى لدراسات الشرق الأوسط فى نورث كارولينا.

وفى سياق متصل أشادت شبكة إعلام المرأة العربية فى بيان لها بالتوصيات الصادرة عن هذا المؤتمر الافتراضى والتى تضمنت أيضا أهمية وجود احتياطيات وقائية للأمهات خاصة الحوامل وكذلك الأطفال للوقاية من فيروس كورونا.

الجدير بالذكر أن المؤتمر الإقليمي الأول لطب الأطفال الذى أقيم قبل عدة أشهر فى صلالة بسلطنة عمان قد أهدى درع المؤتمر وذلك شكر وتقدير إلى شركة فارماليز / حليب بريمالاك لدعمهم و كونهم الراعي البلاتيني للمؤتمر واهتمامهم بقضايا التغذية للأطفال والأمهات على مستوى العالم والتزامهم بمعايير الجودة العالمية مرفق صور إغاثة أطفال وأسر المخيمات فى العراق وسوريا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق