المزيد

أهم متاحف روما يعرض لوحة لأستاذ مساعد بتطبيقية حلوان

كتب أحمد سلامة
يعرض متحف الفن الحديث والمعاصر Galleria Comunale d’Arte Moderna أحد أهم المتاحف بروما بإيطاليا لوحة من أعمال الدكتور محمود القريني الأستاذ المساعد بقسم التصميم الداخلي و الأثاث بكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان.
حيث تذخز جامعة حلوان بالمواهب المميزة على مستوى العالم في العديد من المجالات الفنية والعلمية والثقافية وخاصةً في ظل احتوائها على كليات عريقة ذات تخصصات نادرة ، هذا وتولي الجامعة وقيادتها اهتمام كبير بهذه النماذج المشرفة.
وأوضح الدكتور محمود القريني أن اللوحة بعنوان ” امراءة” وتعبرعن المراحل التي يمر بها الإنسان خلال الأزمات والكوارث مثل أزمة كورونا بدءًا بمرحلة الصدمة ثم الاستيعاب ثم التأقلم إلى أن يصبح الإنسان أقوى من تجاربه وإيجاد الصفات الايجابية الكامنه بداخله.
جدير بالذكر أن الفنان محمود القريني قام بالعديد من المشاركات المحلية والدولية في مجال الفنون ، منها المشاركة في معرض الفن خلال Covid19 بالهند، و معرض جسر إلى الروح RUMINISM- A bridge to soul أون لاين ، دبي، ومعرض، فابريانو بإيطاليا،ايضا المشاركة بأسبوع روما للفن.
•بجانب المشاركة في أسبوع روما للفنون، و في معرض Premio pittura di Mestre للفن المعاصر في ايطاليا ، معرض Primo Contemporary Rome Art ,Palazzo Velli Expo و منسق عام جناحي مصر وشمال افريقيا فى معرض فابريانو FabrianoInAcquarello بايطاليا. لهذا العام
وورشة عمل بالألوان المائية بمدينة فابريانو الإيطالية، و كذا معرض الفنون التطبيقية بالسفارة الروسية بالقاهرة .
كما حصل على العديد من الجوائز الدولية والمحلية ، منها المركز الأول في:
الصالون الدولي الخامس لفن المرونة The International Salon Art Resilience ، سان فراجو ، فرنسا، والجائزة الاولي في Primo Contemporary Rome Art روما للفن المعاصر ، بالاتزو فيلي إكسبو Palazzo Velli Expo ، ومسابقة التصميم الفنى بالمركز الثقافى الفرنسى بالقاهرة، وجائزة لجنة التحكيم في صالون الشباب العاشر.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق