أخبار السياحة

السياحة الثقافية تطالب الوزير بسرعة الإعلان عن موعد فتح مدينة الأقصر⁦

كتب – أحمد جوهر
قال محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، أن اللجنة أجرت استطلاع في عدد من الدول المصدرة للسياحة الثقافية عن إمكانية عودة الحركة منه، وهي إسبانيا، واليابان، وألمانيا، وإيطاليا، وعدد من الدول الإسكندنافية.
واتضح أن هناك طلب، وأن الحركة سوف تعود سريعًا في حال الإعلان عن فتح المدينة لاستقبال سائحين.
وكان وزير السياحة والآثار خالد العناني، قد وافق على فتح ثلاث حافظات سياحية لاستقبال سائحين هي البحر الأحمر، وجنوب سيناء، ومرسي مطروح، ولم يتم تحديد موعد استئناف الحركة في محافظات السياحة الثقافية في الأقصر وأسوان.
وطالب “عثمان” وزارة السياحة بأن يتم الإعلان عن موعد فتح المدينة لاستقبال سائحين وحتى تتمكن الشركات العاملة في مجال السياحة الثقافية بدء الموسم السياحي الشتوي مبكرًا، كما طالب الوزارة بأن تضع المعايير والاشتراطات الصحية لتشغيل المراكب السياحية حتي تتمكن من الاستعداد لعودة العمل.
يذكر أن هناك 14 فندقًا فقط في محافظة الأقصر حصلت على شهادة الاشتراطات الصحية منذ إعلان الوزارة عن تطبيق قواعد الصحة والسلامة الجديدة وفقًا لخطتها للتعامل مع فيروس كورونا.
وقال رئيس السياحة الثقافية، إن اللجنة تخطط لعمل احتفالية كبيرة تكون بمثابة الترويج لإعادة افتتاح المدينة في إطار الترويج لها عالميًا، مشيرًا إلى أنه يتم بحث فكرة عمل حفل موسيقي بالتعاون مع الأوبرا، أو عمل حفل ترانيم صوتية في عبد الأقصر، مشيرًا إلى ضرورة الاستقادة والترويج للاكتشافات الكبيرة التي تمت في العام الماضي في منطقة البر الغربي، والاستفادة من انتهاء طريق الكباش، والذي يمتد لنحو 2.7 كيلو متر، ويضم 1600 تمثال على كل جانب من جانبي الطريق.
وأوضح أن اللجنة تدرس استعادة برنامج الجذور، والذي كانت بدأته وزارة الهجرة منذ 4 سنوات ويستهدف جذب أبناء المهاجرين المصريين من الجيل الثاني والثالث.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق