أخبار السياحة

لجنة السياحة والآثار ترحب بموافقة “الوزراء” على قانون البوابة المصرية للعمرة

متابعة أحمد جوهر
رحبت لجنة السياحة والآثار بحزب الحرية المصري بمحافظة الجيزة بموافقة مجلس الوزراء أمس الخميس، على مشروع قانون بإنشاء البوابة المصرية للعمرة وتنفيذ الشركات السياحية رحلات العمرة، كونه يقدم الحماية لجميع الأطراف من معتمرين وشركات.
وأكد عدد من أعضاء اللجنة أن تفعيل عمل البوابة المصرية للعمرة سيكون خطوة للحفاظ على شركات السياحة وحماية حقوقها، وستكون بذلك هى الجهة الوحيدة لتنظيم العمرة بغض النظر عن طبيعة التأشيرات التى تستحدثها المملكة العربية السعودية.
وأضاف أحمد جوهر رئيس لجنة السياحة والآثار بمحافظة الجيزة أن نسبة من المعتمرين قد تكون فئة بسيطة لا يعلم عن التراخيص ويتعامل ببساطة وهو ما كان يسهل عمل السماسرة الذين ليس لهم ترخيص، ولا تستطيع الحكومة أن تضبط عمله وتحكم تعاملاته مع المواطنين والمعتمرين، على عكس الشركات السياحية التى لديها تراخيص وتقدم خطابات ضمان كالتزام.
وفى البداية، أكد محمد عبد العال ، نائب رئيس لجنة السياحة والآثار على أن مشروع قانون إنشاء البوابة المصرية للعمرة سيوفر الحماية لكل الشركات التى تم تسجيلها على البوابة .
وأضاف عبد العال أن ذلك سيجعل أى معتمر يريد الخروج من مصر لأداء مناسك العمرة، من خلال أن نوع من التأشيرات يكون عبر الشركات المسجلة على البوابة المصرية للعمرة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق