قسم الفن والثقافة

في عيد ميلاده ال 74 هذه أبرز أعمال الفنان محب كاسر

سعيد شفيق

يصادف اليوم الثلاثاء عيد ميلاد الفنان محب كاسر، حيث ولد في 22 سبتمبر عام (1946) بمحافظة قنا وبدأ مشواره الفني في منتصف الستينيات، بأدور صغيرة وثانوية، حيث برع في أدوار البواب والحارس والغفير.

شارك كاسر في العديد من الأعمال الفنية في السينما والمسرح والتليفزيون وأيضًا الإذاعة وفي التقرير التالي نستعرض لكم أعمال هذا الفنان الذي لم يحصل على الشهرة والنجومية مثله مثل الآلاف من أصحاب الأدوار الثانوية في السينما المصرية.

نبدأ بالسينما، حيث شارك في أفلام:

يوم الحساب، شقة الطلبة، البحث عن فضيحة، الثأر، جواز في السر الفضيحة.

وفي الإذاعة شارك في العديد من المسلسلات أبرزها:

درس خصوصي جدًا، صقر السويس، بيت للحنان، جحا ولعبة المسمار، الوديعة، النور، النافذة المغلقة، الغريب والليل، الخطة رقم 13، أغرب القضايا، ابن النيل وإجري إجري.

أما أعماله المسرحية فقد شارك في مسرحية الزوجة آخر من يعلم والست هدى.

وفي التليفزيون فحدث ولا حرج فقد شارك محب كاسر في العديد من الأعمال التليفزيونية، حيث شارك في مسلسلات:

مهلا أيها العمر، الرحلة، ماشي يا دنيا ماشي، دموع في عيون وقحة، فيه حاجة غلط، رسول الإنسانية، النديم، الزوجة أول من يعلم، عائلة الأستاذ شلش، البريمو، الوعد الحق، الصمت، المال والبنون، أرابيسك، في بيتنا رجل، ليالي الحلمية، الزيني بركات، البراري والحامول، من الذي لا يحب فاطمة، خالتي صفية والدير، بيت الجمالية، الوتد، عباسية واحدة، ضد التيار، حلم الجنوبي، نحن لا نزرع الشوك، القضاء في الإسلام، ضبط وإحضار، عفاريت السيالة، والحب أقوى، امرأة من نار، سكة اللي يروح، حاسبوا منه، ساعة عصاري، أحلام سليمان، جمهورية زفتى، نفق الشيطان، عاليها واطيها، لو كنت ناسي، عصابة بابا وماما، حكايات رمضان أبو صيام، حكايات البنات، النار والطين، سلسال الدم، بدون ذكر أسماء، وشارك أيضًا في عدة أفلام تليفزيونية أبرزها :

حل يرضي جميع الأطراف، دخان بلا نار، مقعد بجوار الشيطان، قبل الوصول لسن الانتحار، أسعد الله مساءك، السيد كاف، الحقيقة أسمها سالم، عندما تشرق الأحزان، رجل اسمه عباس ومدرسة الحب.

وكانت آخر أعماله مسلسل “أهل الهوى” عام (2013)  مع الراحل فاروق الفيشاوي والمطرب إيمان البحر درويش والممثلة اللبنانية إيمان ومادلين طبر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق