مقالات

طفلة بجسد امرأة .. بقلم ندى الصاوي

أنا طفلة بجسد امرأة لا أعلم عن الحياة الكثير , فتاة فى سن العاشرة لا تعلم شى سوى اللعب ودراستها أكبر مخاوفها جدول الضرب ومتى يعرض مسلسلها الكرتونى المفضل , ,حتى التطور التكنولوجى لم يكن فى الحسبان ,لم انسى ذلك اليوم التى أتت أمي تخبرني أنني سوف أصبح عروس لرجل يكبرنى بثلاثين عاما , ما معنى زواج يا أمي ؟ 

تحملى مسؤلية بيت جديد وتخدمين رجلا سوف يكون راعيكى وسيدك ! أنا طفلة تحملت الآم ليالى الزواج ولا اعلم هل هى ضرب أم محبة كما يقولون ! أنا طفلة تحملت أن يتكون بداخلى جنين ,طفلة بداخلها طفل ,طفلة مسؤلة عن طفل أنا طفلة تحملت الآم الولادة وأن يخرج منى روح ويصبح قطعة من روحى ,انطفأ احلامى وهدم كل شئ , أتمنى أن لم اخلق فى هذا الحياة اللعينة، أتمنى الموت هذا حال جميع الأطفال فى بعض الدول النامية ,زواج القاصرات جريمة ومن أبشع الجرائم لهدم حياه وأحلام فتيات لا ذنب لهن أن يصبحن ضحايا بهذا الشكل , وهن أحياء فى حياة لعينة لا رغبة لهن فيها ,يتحملن مسؤلية أكبر من سنهن .

الله الذى كرم المرأة فى جميع الأديان السماوية ورفع شأنها كيف تأتى البشرية وتنهيها بحجة الستر والمال والعفة ترغيب الأهالى بالموال وحياة كريمة يدفعون مقابلها حياة بناتهم , فى بعض الدول مثل صعيد مصر وشمال أمريكا يتم تزويج الفتيات من سن ال8 ولا يعلمن ما هى الاضرار التى سوف تلحق بهن من أمراض جسدية مثل الوفاة والنزيف وتأخر النمو ووفاة الجنين واضرار نفسية مثل اضطراب ثنائى القطب والاكتئاب واضرار اجتماعيه مثل التأخر الفكرى والثقافى والتوقف عن التعليم والعنف المنزلي.

لماذا لا يوجد قانون للحد من هذة الجريمة , لماذا لا يحرمونها شرعا مثل التدخين , الدور الملزم توعيه الأهل قبل الأطفال للتخلص من هذا العبء.

الفتيات لهن حق فى عيشة كريمة كما يرغبن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق