المزيد

وكيل وزاره الصحة يفتتح وحدة المعلومات الدوائية (DIC)

متابعة / سماح سعد محمد

إفتتح وكيل وزارةالصحة د. راجي تاوضروس صباح اليوم وحدةالمعلومات الدوائية(DIC) بمستشفى قنا العام والتي تعد واحدة من أهم وحدات المعلومات الدوائية والتي تمثل واحدا من أهم الإتجاهات لتفعيل الصيدلة الإكلينيكية بقنا.

والتي تساهم في المشاركة في التعليم الدوائي للصيادلة وللفريق الطبي وتقديم التثقيف الدواء للمرضى ..حضر الإفتتاح الدكتور أحمد النقيب نقيب صيادلة قنا والدكتور أشرف السيد مدير إدارة الإعلام بمديرية الصحة والدكتورة أسماء مصطفي مدير إدارة الصيدلة والدكتور محمد نصر مدير التفتيش الصيدلي والدكتور محمد الديب مدير مستشفي قنا العام والدكتور محمود حذين نائب مدير المستشفي.

وخلال الإفتتاح ذكر الدكتور راجي تاوضروس أن وحدة ال (DIC) تعمل علي المشاركة في إعداد النشرات الدوائية الدورية وبروتوكولات العلاج بالمستشفى مما يسهم في تحسين الإستخدام الإقتصادي للدواء كما تعمل على تقديم الإستفسارات الطبية المتعلقة بالفريق الطبي والمرضى.

من جانبه ذكر نقيب الصيادلة الدكتور أحمد النقيب أن إنشاء وحدة ال (DIC) ولأول مرة بمحافظة قنا يعد من أهم الإنجازات الدوائية بالمحافظة والتي تقدم المشاركة بين الصيادلة والأطباء حول ما هو جديد من الأدويةوبروتوكولات العلاج للأمراض المختلفة.

هذا وقد أوضحت الدكتورة أسماء مصطفى مدير إدارة الصيدلة أن الوحدة تعمل على متابعة تعليم وتأهيل الصيادلة الإكلينيكال حول كل ماهو جديد في مجال الدواء وزيادة المعلومات الدوائية لهم.

من جانبه ذكر الدكتور محمد نصر مدير التفتيش الصيدلي أن فريق التفتيش الصيدلي الإكلينيكي القائمين على وحدة ال (DIC) وهم الدكتور عبد السلام تميرك والدكتورة رضوى سعد يقدمون خدمة التعليم والتأهيل لجميع الصيادلة الإكلينيكال بصورة جيدة من أجل توصيل كافة المعلومات الدوائية و زيادة الخدمات الطبية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق