يناير 28, 2023

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

غراب : أبذل قصارى جهدي لحل مشاكل المواطنين

 

إبراهيم فياض 

في إطار اهتمام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، لحل مشاكل المواطنين، الواردة عبر الصحافة الورقية، وتوجيه المسئولين بفحصها وحلها فورا .

وفي هذا السياق وردا على ما نشر بجريدة الوفد ..تحت عنوان ‘ تعزيز الخدمات الحكومية ب” منشية ” السيد النمر بخصوص شكوي المواطن ( ا. ا) من سوء في بعض الخدمات بالقرية أفادت رئاسة مركز ومدينة فاقوس أنه نظرا لزيادة الأحمال وارتفاع درجات الحرارة تم التنسيق مع رئاسة قطاعات كهرباء الشرقية بوضع محول كهربي للعمل علي استقرار التيار الكهربي ورفع كفاءة منظومة الكهرباء بالقرية

أما بالنسبة لانقطاع مياه الشرب فبالتواصل مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي أفادت بأنه يتم أعمال الصيانة الدورية لمواسير مياه الشرب أولا بأول وفي حالة انفجار ماسورة مياه الشرب تقوم الشركة بالتنسيق مع رئاسة المركز بالإصلاح فورا.. أما الطرق الترابية السيئة فقد تم التنسيق مع مديرية الطرق بإستقدام جليدر لتسوية الطرق وتهيئتها أمام حركة السيارات وعبور الموطنين وتوجد أيضا جميع الخدمات ( تعليم – صحة – شئون اجتماعية ) في مدينة القرين وهي تبعد عن منشية السيد النمر بمسافة ٢كم فقط وتقوم بتقديم الخدمة لأهالي المنشية ..اما الحشرات المنتشرة ( الناموس – الباعوض) فقد تم القضاء علي هذه الحشرات بإستخدام جهاز التيفا.

وبخصوص ما نشر بجريدة المساء … تحت عنوان ” منيا القمح التعليمية ظلمتني ” بخصوص شكوي أحد المواطنات (ب.ث) من تضررها من عدم إلتحاقها بوظيفة معلم عن طريق التعاقد المؤقت أفادت مديرية التربية والتعليم أنه لا يجوز للشاكية الالتحاق بهذه الوظيفة نظرا لعدم حصولها علي مؤهل تربوي طبقا للقانون رقم (١٥٥) لسنة ٢٠٠٧ الذي ينص علي ضرورة الحصول علي مؤهل تربوي بالإضافة إلي أجازة التأهيل التربوي ولذلك لم يحرر لها عقد مؤقت لعدم انطباق الشروط عليها ..وقد قامت المواطنة بسحب الملف الخاص بها من قسم التعينات والعقود.

هذا وقد أفادت الإدارة المركزية للموارد المائية والري بخصوص شكوي أهالي القري التابعة لمركز كفر صقر من وجود القمامة في مياه بحر مشتول أن موقع الشكوي نهاية بحر مشتول عند الكيلو ٢٤.٥٠٠ ويتم تجميع القمامة كوارد يومي وعند تجمع أي كميات منها يتم رفعها بالحفارات وبذلك تم إزالة أسباب الشكوي…جاء ذلك ردا علي ما نشر بجريدة الأخبار تحت عنوان ” بحر مشتول ….مشلول

وتفاعلا مع ما نشر بجريدة الأهرام المسائي تحت عنوان ” معاش لـ ” عربي” من شكوي أحد المواطنين ( ع .ن ) من رغبته في الحصول علي معاش أفادت مديرية التضامن الإجتماعي أن الشاكي يبلغ من العمر ٥٠ عاما ويعمل بائع متجول بالأسواق ويعيش هو وزوجته فقط وكان يتقاضى معاش كرامة وأثناء التتبع تم تحويله للكشف الطبي المميكن ولم يحصل علي نسبة عجز وتقدم لعمل تظلم. وتم إعادة الكشف في الإسماعيلية ولم يحصل علي نسبة عجز أيضا ولذلك تم قطع المعاش من قبل الوزارة.