أغسطس 5, 2021

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

لماذا مصر ٠٠٠٠ بقلم الكاتب أحمد السبكي

ماذا يجري خارج الحدود ٠٠ خطط لهدم الدولة المصرية ٠٠ تحديات لا حصر لها تقودها أمريكا أستكمالا لمسلسل الربيع العبري وليس الربيع العربي ٠٠ الجائزة الكبري ( سقوط مصر ) ٠٠ وماذا عندما سقطت محاولات السيطرة والهيمتة ٠٠ اعتبار الرئيس عبد الفتاح السيسي هو الخطر الحقيقي الذي يهدد مصالحهم ٠٠ فالدلائل تشير بمنطقية الحدث لأنه معاصر والمتمثل في ٠٠٠
$ ازالة الاخوان من المشهد السياسي
$ فشل تقسيم مصر
$ طمس المفهوم الدارج بصفقة القرن
$ فشل قطر في تملك قناة السويس ( حق انتفاع )
$ تعديل الدستور
$ استكمال مؤسسات الدولة
$ القضاء علي الارهاب
$ انشاء قناة السويس الجديدة ٠٠
$ انشاء قوة عسكرية جديدة متطورة
٠٠٠٠٠٠٠
ومازال مسلسل حصار مصر مستمرا” ٠٠ ولكن
مصر تواجه التحديات بمفردها ٠٠
فخ المصالحة التركية ٠٠٠
الكثيرون من دارسي السياسة عندما يذكر أسم المصالحة التركية يضحكون ولكن السياسي ( العقر ) يبتسم لايمانه بالمثل البلدي القائل ( خليك ورا الكداب لحد باب الدار ) نعرف جميعا” أن أردوغان ثعبان” أقرع سمه موت لا علاج له ٠٠ أخواني ٠٠ ماسوني ٠٠ الصديق الوفي ( لاس ر ا ئ ي ل ) لا يخطو خطوة” الا أن تكون ذات املاءات غربية àm ٠٠ يلعب السياسة بلغة القمار ٠٠ المحرض الاساسي لأبي أحمد حيث نقل تجربته في قطغطع المياة عن دجلة والفرات ونسي قوة مصر ٠٠ يستغل ثروات ليبيا ٠٠ هو قائد تنظيم داعش الحقيقي ٠٠ ولكن الأمر والسر الغريب في رفضة لمخرجات مؤتمر برلين 2 بسحب المرتزقة من ليبيا ٠٠
$ محاولة الاستيلاء علي منطقة الهلال النفطي الليبي
$ تدهور الاقتصاد التركي
$ المساومة علي انشاء قاعدة عسكرية قرب ميناء طربلس ٠٠
$ زعزعة امن واستقرار شرق المتوسط قبرص واليونان ٠٠
اليوم يتدخل ( ياسين اقطاي ) ويتهم مصر بقيود الحرية داخل المجتمع المصري وورقة حقوق الانسان ٠٠ فأنكشف الفخ التركي من المصالحة وبقي الخط الاحمر الذي رسمه الرئيس عبد الفتاح السيسي ثابتا” بل اصبح ممتدا” اذا جاز التعبير ٠٠ وتخسر امريكا من تخبطها الواضح ةطوتضامنها مع اردودغان في سباسة عفي عليها الزمان ( اضرب وأنا لاقي ) ستقسم أمريكا ةستزال ا س ر ا ى ي ل وتبقي مصر عاصية علي أتباع الدجال من عبدة الشيطان ٠٠