سبتمبر 18, 2021

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

ضيافة الرحمن.. بقلم سميرة داود

 يا من فاضت روحه إلى السماء واستسلمت لسفرة الحق عند ضيافة الرحمن ، قل لي ماذا وجدت ماذا رأيت ؟ ام لك وحدك فقط هذا السر الغيبي العظيم .

ااعاتبك على الغياب وكيف لي العتاب!! ، وإذا عاتبتك قل لي أين موطنك من فضاءات الكون أين ؟ اهكذا تهجر الزمان والمكان بغتة وفي غفلة من أمرنا ، دون أن تهنأ العين برؤياك ويهدا العقل بأن تهامسه وتخبره ببضع رموز وإشارات لفك طلاسم أفكار مؤرقة وتساؤلات جمة معذبة تجاه هذا الحدث الجلل ، فما العمل إذن ؟

ما لنا حيلة إلا الصمت في الرحيل والدعاء في الصلاة .

حقا هى هجرة الحق للحياة الحق للرحمن الواحد الاحد لمن بالقلب يعقل ، الأعمال الصالحة فقط ” لا شيء آخر ” هى الزاد والزواد وأوراق الإعتماد ، حياة فيها ، مالا عين رات ولا اذن سمعت ولا خطر على قلب بشر .

ولكن حينما امتطيت جواد الرحيل خلسة وهجرت الأرض بما رحبت في سكينة بلا ضجيج ، إلى الإله الحق الحى الذي لا يغفل ولا يموت ، آلا ترقبنا آلا تتاملنا من هذا الأفق البعيد ، ام أن رحلة العشق والإرتحال للرحمن الرحيم مالك الملك ذو الجلال وإلاكرام هي المبتغى وهى المنتهى.

أما نحن أناس الأرض دائما ما نذكرك في المنام واليقظة في أمسية فائتة ، في كلمة مخطوطة وضحكة مسموعة ، في صورة معلقة على حائط الذكريات.

هكذا أنت وهكذا نحن ، غربت الشمس فلم يعد لنا في الحياة لقاء ، لكن عزائي أنك في ضيافة الرحمن في مقعد صدق عند مليك مقتدر.