سبتمبر 18, 2021

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

برنامج عروض البيت الفني للمسرح لأيام الخميس والجمعة والسبت بالقاهرة

كتب أحمد سلامة
يعرض على المسرح القومي بالعتبة
“ليلتكم سعيدة “
الساعة الثامنة مساء “٨:٠٠”
من بطولة محمد على رزق ، مريم السكرى، بسنت صيام،مروة عيد ، ألحان المهدي ، نديم هشام ،ملابس هالة الزهوي،ديكور عمرو عبدالله ، مخرج منفذ علا فهمي ، العرض عن قصة مطربة الكورس لتشيكوف، من كتابة و إخراج خالد جلال.
على مسرح الطليعة قاعة صلاح عبد الصبور
“سيدة الفجر “
السابعة و النصف مساء “٧:٣٠”
بطولة نشوى إسماعيل ، مي رضا ، مجدي شكري. بدور ، وفاء عبده ، خالد يوسف ، مصطفى عبد الفتاح، راندا جمال ، عادل سمير توفيق ، موسيقى هاني شنودة، ديكور عمرو الأشرف، أزياء شيماء محمودين تأليف اليخاندرو كاسونا ، و من إخراج أسامة رؤوف
أسعار التذاكر : ٢٥ جنيه
على مسرح الطليعة بقاعة زكي طليمات
” الصندوق “
التاسعة مساء “٩:٠٠”
تدور أحداث العرض في إطار عبثى كوميدي حول مجموعة من الشخصيات في أزمة في مكان غير محدد الملامح وجميعهم لا يربط بينهم أي رابط لكن يجمعهم حلم واحد وهو الخروج من هذا المكان لتحقيق أحلامهم البسيطة ، وبتطور الاحداث نكتشف طبيعة كل شخصية وازمتها الوجودية.
العرض عن قصة أحلام الدمي لطه سادات ، تأليف وأشعار محمد زناتي،تمثيل ياسر الطوبجي، ناصر شاهين ، طه خليفة ، أميرة عبد الرحمن، أحمد عبد الحي ، محمد عبد الخالق ، محمود فتحي، ديكور وملابس فادي فوكيه ، موسيقي وألحان حسن زكي ، و من إخراج رضا حسنين.
أسعار التذاكر : ٣٥
و للأطفال
على مسرح القاهرة للعرائس
” نجوم من خشب”
السادسة و النصف مساء “٦:٣٠”
‎العرض عبارة عن مجموعة من العرائس تتقدم لمسابقة نجوم من خشب و يحاول كل منهم أن يتباري في إظهار موهبته ولكن يظهر “ديبو” الشرير ويحاول إفساد المسابقة ، و تتوالى الأحداث .
‎”نجوم من خشب” بطولة نجوم مسرح القاهرة للعرائس ، تأليف حمدى عطية ، و إخراج سيد
رستم
أسعار التذاكر:٢٧،٣٧ جنيها
على مسرح متروبول بالعتبة
” عفركوش “
السابعة و النصف مساء “٧:٣٠”
بطولة احمد سعد ،حسن يوسف ،هناء سعيد ، عصام مصطفي ،مدثر ابراهيم ،جويرية احمد ،عبد الرحمن فرجاني ، سامر المنياوي، حمزة عبد الله ،استعراضات اشرف فؤاد ،ديكور مجدي ونس،ملابس ايمان الشيخ،مادة فيلمية محمد الجباس،اشعار ايمن النمر،الحان ايهاب حمدي،تأليف عيسي جمال ، اخراج عادل الكومي
أسعار التذاكر ٣٥ جنيه
على مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر
“نضارة المهرج”
السادسة مساء “٦:٠٠”
الخميس و الجمعة فقط
بطولة أحمد الدسوقي، أشرقت يوسف، هيثم حسن، ميري مجدي، عمرو عادل، تومي، نيهال نبيه ، شهد ،جودة، و فناني فرقة مسرح الشمس العرض من تأليف محمد ناصف ، و إخراج يوسف أبو زيد
و بالأسكندرية
على مسرح ليسيه الحرية
“قاع”
الساعة السابعة مساء “٧:٠٠”
“الجمعة و السبت فقط “
يناقش فكرة الوجود الإنساني ورحلة الحياة على الأرض بما تحمله من صراعات ما بين الإنسان ووجوده، الذي لا يعرف غايته من جانب، وما بينه وبين بني جنسه لضمان البقاء والهيمنة على الثروات من جانب آخر، بالإضافة لصراعه ضد شيطانه ، يعتمد العرض على التنقل بين التمثيل الكوميدي و التراجيدي وكذلك الرقص والغناء واستخدام الجرافيك .
العرض هو مشروع تخرج ورشة نجوم المستقبل، تأليف محمود محسن، كريوجراف محمد ميزو، ديكور وملابس وليد جابر، تأليف موسيقي محمد شحاته، تصميم اضاءة ابراهيم الفرن، أشعار د/محمد مخيمر، إخراج محمد مرسي.
أسعار التذاكر : ٣٢ جنيه