نوفمبر 28, 2021

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

د. هدى يسى :” الولايات المتحدة الأمريكية”. .ضيف شرف مؤتمر اتحاد المستثمرات العرب نوفمبر المقبل

فى مؤتمر صحفى للإعلان عن تفاصيله :
“المؤتمر “يمثل حدث كبير في العام الحالى 2021 بما يتماشى مع إنجازات الرئيس السيسي وجمهورية مصر الجديدة
الإعلان عن إقامة مشروعات مصرية أفريقية أمريكية فى السياحة والرياضة باستثمارات 1 2 مليار دولار …خلال المؤتمر
ديبورا : الإشادة بالسيدة ” انتصار السيسي ” لدعمها للمرأة صاحبة الصناعات الحرفية والتراثية
المؤتمر … يحظى برعاية وزارات التجارة والصناعة والتضامن الاجتماعى والشباب والرياضة
————
متابعة رشا محمدي
نظم اتحاد المستثمرات العرب وجمعية سيدات الأعمال للتنمية برئاسة د. هدى يسى؛ مؤتمرا صحفيا للإعلان عن
تفاصيل المؤتمر والمعرض السنوى فى دورته ال24
المقرر انعقاده خلال الفترة من 2 إلى 5 نوفمبر 2021 بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر ويعقد تحت شعار
الاستثمار العربي الأفريقي والتعاون الدولى” الشباب العربي الأفريقي.
وبدأت فعاليات المؤتمر بالسلام الجمهورى لجمهورية مصر العربية دولة المقر لاتحاد المستثمرات العرب.
وعقد المؤتمر الصحفي بحضور رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية
و كل من ممثلى وزارة الشباب والرياضة. الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة . جامعة الدول العربية.
ووفد مميز من دولتى الكونغو ونيجيريا
والمستشار بسفارة المملكة العربية السعودية؛ و القائم بالأعمال سفارة موريتانيا . وسفارة باكستان . والأردن .وأبو ظبي
واعضاء مجلس النواب . وجامعات . والمدير التنفيذي لجمعية سيدات الأعمال للتنمية. رئيس لجنة الثقافة باتحاد المستثمرات العرب
ونخبة كبيرة من المستثمرات و المستثمرين و سيدات ورجال الأعمال من مصر والدول العربية المملكة العربية السعودية . العراق. الأردن .
وبدأت د. هدى يسى ، كلمتها بالشكر والتحية للرئيس عبد الفتاح السيسي؛ على دعمه للمرأة فى كافة المحافل المحلية والدولية .
وأكدت أن المؤتمر يمثل حدث كبير في العام الحالى 2021 ؛ بما يتماشى مع إنجازات الرئيس السيسي وجمهورية مصر الجديدة؛ معلنة أن الولايات المتحدة الأمريكية ستكون ضيف شرف المؤتمر العام الحالى.
وأشارت إلى أنه تم الاتفاق على إقامة مشروعين جديدين باستثمارات مصرية عربية إفريقية أمريكية مشتركة فى قطاعى السياحة والرياضة باستثمارات تصل إلى 1.2 مليار دولار مشيرة إلى لقاء وزير الشباب والرياضة د. أشرف صبحى ؛ الذى أكد رعايته للمؤتمر ؛ ومساندته للمشروع الرياضى الذى يتضمن إقامة أكبر أكاديمية تعليمية بالتعاون مع المستثمر الأمريكى على المستوى الأفريقى والعالم ؛ وسيتم الإعلان عن التفاصيل الخاصة بهم خلال فعاليات المؤتمر بالغردقة .
واكدت يسي ؛ فى كلمتها على أن المؤتمر يحتل أهمية كبيرة نتيجة العديد من الأسباب من بينها ؛ الثقة الكبيرة التى وضعها الرئيس عبدالفتاح السيسي فى المرأة المصرية واعتبارها حجر الزاوية في رؤية مصر 2030 وتحقيق أهداف التنمية والتطوير ؛ مشيرة إلى حرصه دائما على دعمها ؛ حيث تركزت خطة الحكومة خلال الفترة القادمة في العمل على رفع نسبة المرأة من 16% إلى 22 % من جملة المشتغلين ، وهذا يمثل تقدير جديد من جانب الرئيس للمرأة وانتصارا جديدا لها .
ويتمثل السبب الآخر فى أهمية انعقاد المؤتمر ؛ إلى تأكيد وإيمان ؛ الرئيس بالدور التكاملي ما بين القطاع الخاص والمجتمع المدني ، معلنا أن الدولة تدعم دور منظمات المجتمع المدني.
وأوضحت أن اهتمام القيادة السياسية ؛ يلقى المزيد من المسؤلية على المرأة سيدة الأعمال والمستثمرة وأيضا علينا كممثلى مجتمع مدنى وقطاع خاص فى المساهمة فى تحقيق التنمية المستدامة من خلال جذب الاستثمارات الخارجية وإقامة المشروعات الاستثمارية التنموية والعمل على توفير فرص العمل وتقليل معدلات البطالة. وهذا ما يهدف إلى تحقيقه اتحاد المستثمرات العرب وأيضا من خلال المؤتمرات السنوية التى يقوم بتنظيمها.
وأشارت د. هدى ؛ الى ان المؤتمر يحظى برعايات هامة ؛
حيث يعقد برعاية مجلس الوحدة الاقتصادية العربية وبدعم الحكومة المصرية برعاية من وزارة التجارة والصناعة ووزارة الشباب والرياضة ووزارة التضامن الاجتماعي ، ومشاركة وزارة الانتاج الحربي .
وقالت ان ؛ المؤتمر سيشهد اقبالا كبيرا من وفود خليجية وعربية ودول القارة الأفريقية و من الدول الاجنبية من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية و الاتحاد الأوروبي
ويعد المؤتمر فرصة لاستعراض المشروعات ذات العائد المتميز بمحافظة البحر الأحمر ، وذلك دعما للاستثمار وتعزيز التجارة البينية والتنمية الصناعية ، من أجل تحقيق التنمية الشاملة المستدامة.كما سيصاحب المؤتمر برنامج سياحي متميزعلي شرف الوفود المشاركة.
وفى كلمته أعلن محمد عبد المنعم رئيس الوحدة الاقتصادية بمكتب وزير الشباب والرياضة ومدير عام الشباب؛ أن الوزارة أحد رعاة المؤتمر نظرا لأهمية انعقاده
وتقدم الوزارة كل الدعم للمؤتمر برئاسة د. هدى ؛ نظرا لدوره فى الترويج للاستثمار فى مصر بشكل كبير ؛
مشيرا إلى التعاون بين الوزارة والقطاع الخاص والمجتمع المدنى فى إقامة المشروعات ومنها منشأة فندقية فى محافظة البحر الأحمر.
وألقى عبد المنعم ؛ الضوء حول الاستثمار الرياضى للوزارة فى العديد من المشروعات من بينها إقامة مصنع للنجيل الصناعى على مساحة 3 مليون مسطح والتصدير للأسواق الخارجية وغيرها من الصناعات الرياضية وتتوجه منتجاتها للسوق الافريقي.
وبدات كلمتها السيدة ؛ دبيرو سميث عضو مؤسسة الاتحاد الدولى للمرأة ؛ بالاشادة بالرئيس السيسي لدعمه للمرأة اقتصاديا واجتماعيا والعمل على تمكينها.
وأشادت بدور السيدة انتصار السيسي ؛ كنموذج للسيدة الاولى التى تهتم بالمرأة وخاصة صاحبة الصناعات الحرفية لدعمها لمعرض تراثنا للصناعات الحرفية اليدوية والتراثية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة
واوضحت أن المؤسسة تضم معظم النساء المؤثرات فى أفريقيا وأمريكا ومن ضمنها بعض السيدات الأول ؛ وتهدف إلى تحقيق السلامة والعدالة بين الشعوب من خلال الإيمان بتمكين المرأة.
واعربت عن سعادتها لزيارة مصر وأنها عضو فى اتحاد المستثمرات العرب مشيرة إلى توقيع بروتوكول بين المؤسسة والاتحاد خلال مؤتمر نوفمبر بالغردقة ويشهد حضور وفد كبير أمريكى وبعض أعضاء من الكونجرس الأمريكي لدعم وزيادة التعاون الاستثمارى بين مصر وأمريكا .
واشارت انها نالت الشرف بلقاء رئيس مجلس إدارة فنادق ونوادى القوات المسلحة مشيدة بالدور التنموي للتنمية السياحية فى مصر عقب زيارة عدد من نوادى القوات المسلحة والإدارة المميزة للفنادق التابعة لهم .
واعلنت عن إقامة مشروع سياحى ضخم بالتعاون مع إدارة فنادق القوات المسلحة بعد دراسة التفاصيل الخاصة به.
وفيما قال السيد ماجنزو؛ مستشار وزارة البنية التحتية وقطاع الأعمال بجمهورية الكونغو و سفير برنامج طريق واحد الرياضى ؛ أنه يشارك فى المؤتمر الصحفى ممثلا للتعاون الأفريقي مشيرا إلى اهتمام الرئيس السيسي بالمرأة الافريقية والتمكين والقيادة الاقتصادية لهن من خلال منع الاتجار فى البشر.والحد من زواج القاصرات وغيرها من الأمور فى صالح المراة.
وأشار إلى دور السيدات الأول ومنهن السيدة الأولى فى الكونغو. ومصر ؛ فى تحقيق العدالة للنساء .
وأعلن انه سيتم إقامة أول مدينة و أكاديمية رياضية متكاملة أفريقية فى مصر بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة المصرية لتكون مصر منارة لكافة الرياضيات الإفريقية.
و ردا على تساؤل الصحفيين ؛ أوضح السيد ماجنزو؛ أن المشروع يهدف إلى تجمع الشباب الأفريقي فى كافة أنواع الرياضيات وتدريبهم من خلال الأكاديمية وتصدير تلك الكفاءات للخارج؛ على أن تكون مصر مقرا لذلك المشروع الكبير.
وفى كلمته قال النائب الدكتور طلعت عبد القوى ؛ أن المؤتمر استكمال لمسيرة اتحاد المستثمرات العرب نحو دعم التعاون المصرى والعربي مع القارة السمراء .
وأشار إلى أهمية القارة الإفريقية التى تلق اهتمام كبير من القيادة السياسية إلى جانب الإنجازات المحققة ومنها مبادرة حياة كريمة التى تشمل فى المرحلة الأولى 1500 قرية على مستوى 20 محافظة.
واختتم كلمته مؤكدا ؛ أن مؤتمر المستثمرات العرب فى ظل الظروف الراهنة من تحديات كورونا ؛ وقدرته على جذب استثمارات خارجية فى إطار النهضة الاقتصادية للبلاد.
يمثل رسالة للعالم بأكمله على التنمية الحقيقية فى مصر ودور المرأة فى المسؤلية المجتمعية لمجتمع الأعمال فى ظل دعم الرئيس السيسي.
وفيما قالت النائبة بسنت فهمى عضو مجلس النواب الأسبق ؛ أن الاقتصاد يمثل أساس الحياة ولتحقيق النهضة الاقتصادية يتطلب التكامل بين التكنولوجيا والثروات الطبيعية المتاحة والتمويل من خلال التعاون الإقليمي والعالمى ؛ وهذا ما يهدف إلى تحقيقه اتحاد المستثمرات العرب من خلال مؤتمراته.
وفى كلمتها أكدت مروة شاهين؛ المدير التنفيذي لجمعية سيدات الأعمال للتنمية؛ على دور الجمعية والاتحاد المشاركة فى مبادرة حياة كريمة وإقامة الدورات التدريبية للأسر فى عدد من المناطق الأكثر احتياجا لتوفير فرص عمل لهم فى قطاعات الملابس. الخدمات الصحية .الصناعات الحرفية الفرعونية وغيرها.