نوفمبر 27, 2021

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

البروتين العلاجي .. فوائده وكيفية تطبيقه على الشعر

كتبت/ ولاء مصطفى
تسعى كافة الفتيات لاستخدام البروتين كوسيلة لفرد الشعر وتغذيته والعمل على امداده بالبروتينات اللازمة له، ولكن لابد من التأكد من مصدر البروتين حتى لا يسبب تساقط للشعر عقب استخدامه وذلك يأتي من خلال اختيار المكان المناسب لتطبيقه على الشعر .
في هذه السطور نوضح كل ما تريد معرفته حول البروتين العلاجي وفوائده للشعر.
من جانبها أوضحت خبيرة التجميل عهود نصر، إن البروتين العلاجي لا يهدف للفرد في المقام الأول ولكنه يتم استخدامه كعلاج للشعر بشكل أساسي، فهو خال من المواد الكيميائية التي تتسبب في هيشان وتساقط الشعر نتيجة لاستخدام بروتين يحمل مواد صناعية ومضرة بالشعر، لذا علينا اختيار في البداية المكان الموثوق فيه.
كيفيه تطبيقه على الشعر
وأضافت عهود، في تصريحات صحفيه لها يمكن أن يتم تطبيق البروتين العلاجي على الشعر من خلال عدة خطوات سيتم رصدها خلال السطور التالية:
1- غسل الشعر بشكل جيد بالشامبو الخالي من المواد الكيميائية من مرتين إلى ثلاث مرات.
2- ثم اتركيه إلى أن يجف تمامًا، أو يمكن استخدام مجفف الشعر لسهولة الأمر.
3- تقسيم الشعر إلى أربعة أقسام، ويتم وضع البروتين من الجذور حتى الأطراف في كل خصلة حتى كل قسم.
4- ومن ثم ترك كريم البروتين على الشعر لمدة ساعة ثم نجففه باستخدام المجفف فقط، وتقسيم الشعر إلى 4 أقسام.
5- استخدام المكواة “بيبي ليس”، على درجة حرارة 200 درجة مئوية.
6- يتم كبس المادة على الشعر من 7 إلى 8 مرات كتمريرات على خصلات رفيعة من الشعر حتى تكتمل.
7- وبعد تركه من ساعتين إلى أربعة ساعات يتم غسله بالشامبو الخالي من المواد الكيميائية خال من (السُلفات، الصوديوم، بارابين).
واختتمت حديثها بأن البروتين العلاجي من الأفضل أن يتم تكوينه من مجموعة من زيوت متنوعة، مثل زيت الزيتون، الفواكه، بانثينول، الفواكه، جوز الهند وغيرها من المواد الطبيعية التى تساعد الشعر في التخلص من الهيشان وعدم التساقط، وبالتالي يكون الأمر مفيدا للشعر وإمداده بمجموعة من الفيتامينات التى تساعده مع الوقت على الترطيب والفرد بصورة ليست كبيرة.