أكتوبر 16, 2021

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

د. هدى يسى: تنظيم دورات تدريبية وتوفير فرص عمل للشباب

 كتبت رشا محمدي
بناءً على توجيهات رئيس حزب حماة الوطن الفريق جلال هريدى ونائب رئيس الحزب الفريق أسامة الجندى وأمين عام الحزب اللواء طارق نصير وأمين عام التنظيم للحزب د. أحمد العطيفى و أمين عام القاهرة عن الحزب اللواء إيهاب هلال أكدت د. هدى يسى؛ مساعد أمين عام القاهرة عن حزب حماة الوطن انها تعمل ؛ بناءً على توجيهات الحزب للأمناء والأعضاء بالاهتمام بالشباب ودعم ريادة الأعمال ؛ وفى اطار ذلك ؛ سوف يتم تنظيم دورات تدريبية للشباب فى مختلف المجالات خاصة فى مجال الصناعات الصغيرة الحرفية والملابس والمساعدة على تسويق منتجاتهم ؛ مع توفير فرص عمل للشباب فى القريب العاجل بعد التنسيق التام مع قيادات الحزب.
وأشارت د. هدى يسي ؛ فى تصريحات صحفية؛ إلى أن اهتمام قيادات حزب حماة الوطن ؛ بالشباب ونشر ثقافة العمل الحر بين الشباب. يأتى مواكبا مع جمهورية مصر الجديدة حيث أن الاهتمام بالشباب أصبح واضحًا وأصيلا وسياسة لها قواعدها بشكل عام ؛ منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي ؛ الحكم، والذي اكد على الاهتمام بالشباب والمرأة والعمل على تعزيز حقوقهما السياسية والاجتماعية والاهتمام والرعاية الكبيرة لهم ، والعمل على دعمها بشتى السبل، مؤكدا الرئيس فى كافة المحافل الدولية ، أن الشباب هم نصف الحاضر وكل المستقبل، وبسواعدهم يكتب الوطن الغالي تاريخاً استثنائياً من العمل والبناء والنهوض. وأكدت ؛ أن الحزب يولى أهمية كبيرة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة التى تمثل أهمية كبيرة فى تحقيق النهضة الاقتصادية للدول ؛ وتوفير فرص عمل للشباب وجذب الاستثمار والترويج للتجارة مع دول القارة الإفريقية التى تدعم التنمية وفتح فرص ترويجية لمنتجات الشباب . وبالنسبة لمصر ومنذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 وتعد تلك المشروعات الصغيرة والمتوسطة هدف استراتيجى تتبناه الدولة المصرية، لما لها من دور حيوى فى التنمية، والحد من البطالة ، حيث أصبح التوجه للمشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر أكبر محرك للاقتصاديات لتحقيق التنمية المستدامة. وأكدت د. هدى ؛ أن مؤسسات الدولة تعمل على تبنى استراتيجية متكاملة لتحقيق نهضة حقيقية من خلال هذه المشروعات ودفع الشباب وتشجيعهم للاتجاه إليها. جنبا إلى جانب دور المجتمع المدنى.