أكتوبر 21, 2021

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

وفاة الحاج أحمد إدريس بطل من أبطال حرب أكتوبر وصاحب فكرة شفرة حرب أكتوبر

كتب /أشرف فتحي عبد العزيز
رحل عن عالمنا قبل قليل، أحمد إدريس، صاحب شفرة حرب أكتوبر التي حيرت الإسرائليين، عن عمر ناهز 84 عامًا.
بطل آخر من أبطال مصر الذين لا نهاية لهم يرحل وهو تارك إرث عظيم من البطولات ابن النوبة قرية توماس بطل من ابطال حرب اكتوبر المجيدة
رحمة الله تعالى عليه وعلى جميع شرفاء مصر، رجالك يا مصر كتير، وشعبك الطيّب الأصيل فداكي.
يذكر أن الحاج أحمد إدريس، قد تطوع في الجيش عام 1954 كجندي في قوات حرس الحدود، وأثناء خدمته في الجيش عام 1971 عرض على الرئيس أنور السادات استخدام اللغة النوبية التي لا يعرفها أحد غير النوبيين كشفرة تستخدم فى الحرب مع إسرائيل.
أحمد محمد أحمد إدريس من قرية توماس وعافية ببلاد النوبة، ابن أسوان الذى تطوع فى قوات حرس الحدود عام 1954 وحتى عام 1994 ، وشارك فى جميع الحروب ، وأبرزها حرب أكتوبر المجيدة التى كان للحاج أحمد صاحب أهم وأبرز دورساهم فى إنجاح الحرب وتحقيق أعظم إنتصار وهو انتصار أكتوبر العظيم ، فهو صاحب شفرة النصر.
ويذكر أن خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة السادسة والعشرين بمناسبة ذكرى إنتصارات أكتوبر والتى تم تنظيمها فى 10 أكتوبر عام 2017 تم عرض فيلمًا تسجيليًا بعنوان “الشفرة” وتضمن شرح من البطل أحمد إدريس لطرق التغلب على أعمال التنصت اللاسلكي أثناء حرب أكتوبر.
وكان قد صدق الرئيس عبد الفتاح السيسى على منح المساعد أحمد إدريس وسام النجمة العسكرية لما قدمه من خدمات للوطن وقت حرب أكتوبر 1973، وأجهش البطل أحمد إدريس فى البكاء فور إعلان حصوله على النجمة العسكرية، بينما ذهب الرئيس السيسى لتهنئته وقام باحتضانه تقديره لدوره الوطنى.
رحم الله بطلنا وكل ابطال حرب أكتوبر المجيدة.