نوفمبر 28, 2021

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

محكمة أمن الدولة تحجز قضية “داعش الزاوية الحمراء” للحكم 10 نوفمبر المقبل

هناء محمود
قررت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة طوارئ المنعقدة بمجمع محاكم طرة، حجز محاكمة 5 متهمين بينهم سيدة في القضية رقم 345 لسنة 2021 جنايات الزاوية الحمراء، والمعروفة إعلامياً بـ “داعش الزاوية الحمراء” للحكم في جلسة 10 نوفمبر المقبل.
صدر القرار برئاسة المستسار، محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين، طارق محمود، وطارق صلاح، وبحضور حمدي الشناوي الأمين العام لمأمورية طرة، وأمانة سر، طارق فتحي.
وجاء في أمر الإحالة تولي المتهم الأول قيادة في جماعة إرهابية، الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والإعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهم وإستباحة دماء المسيحيين وإستحلال أموالهم وممتلكاتهم ودور عباداتهم وإستهداف المنشآت العامة، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة لتحقيق وتنفيذ أغراضها الإجرامية على النحو المبين بالتحقيقات.
وضم أمر الإحالة أن المتهم روج بطريق مباشر لإرتكاب جريمة إرهابية، بأن روج للإنضمام إلى الجماعة الإرهابية ولأفكارها الداعية لاستخدام العنف وكان ذلك بالقول وبتداول مقاطع مرئية صادرة عن تلك الجماعة عبر شبكة المعلومات الدولية على النحو المبين بالتحقيقات.