أكتوبر 21, 2021

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

مجهودات الاداره العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا

سحر الشريف
كشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات من (مسئولى إحدى الجهات الحكومية) بالتضرر من القائم على إدارة صفحة “محددة” على موقع التواصل الإجتماعى “فيس_بوك” لقيامه بنشر مشاركات تتضمن الترويج لبيع وحدات بمشروعات كائنة بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية ، على الرغم من أن تلك المنطقة المشار إليها ملك لذات الجهة الحكومية.
بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة (صاحب مكتب للتسويق العقارى ، مقيم بمحافظة القليوبية).
عقب تقنين الإجراءات تنسيقاً مع قطاعى (الأمن الوطنى –الأمن_العام) ومديرية أمن القليوبية تم إستهدافه وأمكن ضبطه ، وبحوزته ( هاتف محمول بفحصه تبين وجود دلائل تؤكد صحة التحريات) ، وبمواجهته إعترف بصحة إنشاء الصفحة المنوه عنها بغرض التسويق لبعض العقارات والوحدات السكنية والتجارية بالعاصمة الإدارية من قبل بعض الشركات العقارية الخاصة وغير تابعة للجهة الحكومية المشار إليها والمبرم معها عقود تسويقيه لمشاريعها نظير ربح مادى ، وقيامه بنشر صور المشاريع التابعة للجهة الحكومية بغرض إضفاء المصداقية على المشاريع الأخرى التى يروج لها.
قد تكون صورة لـ ‏نص مفاده '‏م f ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإنشاء إحدى الصفحات للترويح لبيع وحدات سكنية بمشروعات تابعة لجهة حكو حكومية ه‏'‏