يناير 28, 2023

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

همام: المهرجان يسهم فى إحداث نهضة موسيقية حقيقية

متابعة أحمد سلامة
انطلق الحفل الغنائي الجماعي للمهرجان الغنائى للمتخصصين بالجامعات المصرية “برنامج القائد المبدع” تحت شعار “احتفالات أكتوبر والجمهورية الجديدة” والذى ينظمه معهد إعداد القادة التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بقيادة الاستاذ الدكتور كريم همام مدير المعهد، وإشراف الدكتور حسام الدين مصطفى، والدكتور عبد المنعم الجيلانى وكلاء المعهد، ويأتى ذلك تزامناً مع إحتفالات نصر أكتوبر المجيدة، وقد قدم الحفل الأستاذ الدكتور كرم ملاك رئيس لجنة تحكيم المهرجان الغنائى والمشرف على المهرجان.
بحضور الفنانة الدكتورة رانيا يحيى عازفة الفلوت ورئيس قسم فلسفة الفن فى اكاديمية الفنون، الأستاذ الدكتور أسامة السيد مصطفى عميد كلية التربية النوعية جامعة عين شمس، الاستاذة الدكتورة أماني حنفي عميد كلية التربية النوعية سابقا جامعة عين شمس.
وجه الأستاذ الدكتور كريم همام مدير معهد إعداد القادة الشكر لكل الطلاب المشاركين لأنهم فخر لشباب مصر، مؤكدا على اعتزازه بروح التعاون التى ظهرت من هذا الفريق، موضحا سيادته مدى أهمية هذا المهرجان الغنائي حيث أنه لأول مرة يتم تجميع حفل غنائى للكليات المتخصصة فى التربية الموسيقية، وسيتم اختيار فريق متميز لمعهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والذين سوف يمثلون الفعاليات القادمة، مشيرًا إلي أن هذا المهرجان يسهم فى إحداث نهضة موسيقية حقيقية، كما أنه يلقي الضوء على الشباب المبدعين ويعد فرصة حقيقية لدعم التذوق واكتشاف الفنان الشاب المبدع.
وفى ختام كلمته توجه بالشكر للاستاذ الدكتور كرم ملاك على اشرافه لهذا المهرجان وعلى الجهد الذي بذله خلال فترة المهرجان لكى يظهر الحفل الختامى بهذا الشكل المشرف موضحا أن سيادته قرر مشاركة كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان فى الحفل وعدم خوضها المنافسة التقييمية وذلك لضمان الموضوعية، كما توجه سيادته بالشكر الى لجنة التحكيم.
حيث تكونت لجنة التحكيم من من الأستاذ الدكتور كرم ملاك عميد كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان والمشرف على المهرجان الغنائي للمتخصصين بالجامعات المصرية ورئيس لجنة التحكيم، الأستاذ الدكتور منتصر القللي رئيس قسم التربية الموسيقية نوعية أسيوط ومنسق المهرجان، الاستاذة الدكتورة داليا حسين رئيس قسم التربية الموسيقية نوعية عين شمس، الأستاذ الدكتور شادي محمود رئيس قسم التربية الموسيقية نوعية الإسكندرية، الأستاذ الدكتور محمد العشي رئيس قسم التربية الموسيقية نوعية بورسعيد.
كما أوضح الأستاذ كرم ملاك أن لاول مرة كان التقييم على أساس الفن والإبداع حيث ان لجنة التحكيم لم تكن على علم بالجامعة المشاركة فى المسابقة، وكان هذا أكثر حياديا لدعم واكتشاف المواهب الشابة.
وعلى نفس السياق أكدت الدكتورة رانيا يحيى رئيس قسم فلسفة الفن فى اكاديمية الفنون على فخرها بتواجدها فى رحاب معهد إعداد القادة، متمنية أن تُقعد مسابقة تحت اشراف اكاديمية الفنون بالتعاون مع معهد اعداد القادة.
هذا وتضمن الحفل الغنائى عرض كورال لاغنية مصر حبيبتى، يا حبيبتى يا مصر، احلى بلاد الدنيا بلادي، وغيرها من الاغاني الوطنية بالاضافة الى فقرات عزف، وفقرات غناء فردى.