يناير 28, 2023

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

تعليم دمياط: انتظام العملية التعليمية وتكثيف المتابعات الميدانية

متابعة أحمد سلامة
شهدت مدارس محافظة دمياط اليوم السبت، انتظام العملية التعليمية في العديد من المدارس المختلفة مع بدء العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢/٢٠٢١م.
وذلك بناء علي توجيهات الأستاذة الدكتورة “منال عوض” محافظ دمياط، بتكثيف المتابعات الميدانية بمدارس المحافظة واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وإزالة المعوقات التي تعوق العملية التعليمية.
حيث توافد التلاميذ والطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة على ١٠٧ مدرسة على مستوى المحافظة تعمل يوم السبت وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة للوقاية من فيروس كورونا.
وأكد “عادل عثمان” وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أنه تواجد كافة القيادات التعليمية وأعضاء المتابعة الميدانية وهيئة التدريس بمختلف المدارس لخدمة جميع الطلبة والتلاميذ ، وتوجه الطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة إلى مدارسهم التي تعمل بنظام الفترتين، وشهدت المدارس إقبالاً من الطلاب على حضور أول يوم دراسي بالعام الجديد برفقة أولياء أمورهم.
وأضاف “وكيل الوزارة” أن جميع مدارس المحافظة والبالغ عددها ١٠١٨ مدرسة تم تجهيزها لاستقبال العام الدراسي الجديد، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة الطلاب والمعلمين من الإصابة بالأمراض المعدية بصفة عامة وفيروس كورونا بصفة خاصة.
وعلى جانب آخر، شارك “عبد الرازق الزيني” وكيل المديرية ويحيى توما مدير عام الشئون التنفيذية ومحمد قورة مدير إدارة العلاقات العامة وفد من مديرية أمن دمياط في استقبال أبناء الشهداء في اليوم الأول من العام الدارسي ومتابعة الإجراءات الاحترازية والوقائية للطلاب والمعلمين بالمدارس.
كما تابع م.محمد الحداد مدير عام التعليم الفني، مرافقا العقيد د. م. سعيد عبد الخالق المستشار العسكرى للمحافظة، سير العملية التعليمية في بعض مدارس التعليم الفني بالمحافظة.
كما تابع مدراء الإدارات التعليمية انتظام العملية التعليمية في يومها الأول مؤكدين اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن انتظام العملية التعليمية وبث رسالة طمأنينة لأولياء الأمور ببداية عام دراسي جديد آمن وسط إجراءات احترازية وقائية مشددة لحماية الطلاب وجميع العاملين بالمدارس.