أكتوبر 16, 2021

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

أحمد اليماني يعطي نصائح للعرائس عند شراء الشبكة

كتبت/ولاء مصطفى
دائما ما يراود العروسة حلم شراء الشبكة قبل ارتباطها بسنوات وبما أن الحلم صار واقعا يحتم عليها أن تتم شرائها شكل وطريقة ناجحة تجعلها تفرح بعيدة عن القلق والتوتر أو حتي الندم حيث أكد خبير المجوهرات أحمد اليماني أن هناك طرق مناسبة لعملية الشراء يجب اتباعها حتي تكمل فرحتها بشكل يرضيها ويناسب طموحاتها ويجب اتباع الآتي:-
-يجب أن تحدد العروسة أولا ماذا تريد أن تقتني من الشبكة كلاسيكية أم الشبكة التي تواكب الموضة وينصح في ذلك أن تستخدم بما تليق أصابعها بعيدا عن التأثر باراء المحيطين بها.
-الاغلبية من الفتيات تميل الي الدهب ذات اللون الأصفر وهناك البعض يميل الي الذهب الأبيض ويجب تحديد اختيار اللون بعيدا عن آراء الأهل الذين يرغبون في تحديد الوان وتصميمات قد تكون غير مرغوبة للعروسة وتضطر في الأخير لإرضائهم وينصح أن ترضي رغباتها في اللون والتصميم الذي يناسبها فهي العروسة.
– علي العروسة أن تتأكد من وجود الدمغة علي القطعة الذهبية حتي لا تشتري أي قطعة غير أصلية ويجب أن تتطلع علي الاسعار حتي لا تقع في فخ التجار مع طلب فاتورة مختومة من البائع بثمن وتفاصيل القطعة التي تقتنيها.
-يجب علي العروسة اطلاع علي احدث صيحات الموضة في القطع الذهبية قبل الشراء حتي تعرف كل ما هو جديد وعصري وتعرف العريس بكل ما تقتنيه ليكون مناسب له حتي لا يحدث أي مشاكل أثناء الشراء.
-خاتم الخطوبة يجب أن يكون غالي الثمن وقيم عند الشراء وينصح بالابتعاد عن الفصوص غير الاصلية وتكون مبهرة وفخيمة وتخطف انفاس الجميع خاصة أن الخاتم يستمر في الإصبع طوال الحياة عكس المقطوعات الأخري.
– يجب أن تختارين شبكة تعبر عن شخصيتك وان تكوني راضية عن الاختيار تماما بعد تفكير وتمعن بعيد عن اقحام غيرك في عملية الاختيار وذلك بمشاركة مع العريس.
يذكر أن أحمد اليماني أصغر رجل اعمال في الاسكندريه حتي الآن.
ولد في محافظه الاسكندريه عام ١٩٨٨وتخرج من كليه الهندسه جامعة الاسكندريةوحصل علي ماجيستير في امن المعلومات الالكترونيه من كليه الهندسه جامعه الاسكندرية.
حصل علي دبلوم في اداره الاعمال من الاكاديميه العربيه للعلوم و التكنولوجيا ووالده مهندس بحري محمد اليماني صاحب اليماني جروب تعمل في العديد من المجالات داخل الجمهورية.
بدأ حياته العمليه وهو طالب في سنه اولي هندسه داخل احد الشركات الالكترونيه حيث انه لم يعتمد علي والده نهائي و بداء حياته العمليه بمفرده.
ثم بعد ذلك مدير في احد الشركات رغم صغر سنه ثم تولي منصب نائب رئيس مجلس ادارته المجموعه و العضو المنتدب لها ثم اتجه اي محال المجوهرات و بداء في اول محل صغير له في منطقه من مناطق الاسكندرية ثم كبير و فتح ثاني محل له ثم كبر و تخصص في المجوهرات النادره و الثمينه و تتوالي ارتفاعاته حتي وصل الي عضو الغرفه التجاريه للذهب حيث انه خبير في المجوهرات الثمينه بانواعها واشكالها و عمل لمجموعته براند معروف باسمه حيث قدمتها و سعرها.
وأضاف أيضا أنه لا يوجد فرق في سعر الذهب في الشتاء أو الصيف بال أنه يتاثر بسعر الدولار العالمي
و يتاثر ايضا سعر الذهب في العالم بالاوضاع السياسيه و العسكريه علي مستوي العالم .
و الان هو اصغر رجل اعمل ذو كلمه داخل سوق المال حيث يعتبر من اصغر رجال الاعمال علي مستوي الجمهوريه بأصول فعليه و أصبح مساهم في العديد من الشركات الدوليه و المصريه
و اختتم كلمته بان طريق النجاح هو المخاطره و الابداع و حب ما تعمل حتي يعطيك ما تتمني.