أكتوبر 16, 2021

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

من هو “بيج رامي” الذي حقق مستر أولمبيا مرتين على التوالي؟

تقرير : عمر أحمد عبد العزيز
عمت السعادة قلوب المصريين بعدما فاز المصري الدولي، “ممدوح السبيعي” المُلقب بـ «بيج رامي»، ببطولة مستر أولمبيا 2021، التي استضافتها مدينة “أورلاندو” في ولاية فلوريدا الأمريكية، للعام الثاني على التوالي؛ مما جعلنا نرصد السيرة الذاتية لهذا العملاق التي حتما يتطلع الكثيرون لمعرفتها.
نشأة البطل
●وُلد “ممدوح السبيعي” في سبتمبر 1984 بمركز البُرلس محافظة كفر الشيخ، وتخرج من معهد الخدمة الاجتماعية بنفس المحافظة، و عمل سمّاكاً مع أسرته، ولكن بالرغم من تلك الوظيفة، فكان يحرص كل الحرص على ممارسة الرياضة خاصة رياضة كمال الأجسام.
صدفة أدت لاحتراف
●وفي عام 2011 سافر “السبيعي” إلي دولة الكويت ليعمل في مجال تجارة الأسماك، ومع ذلك أيضا لم يهمل ممارسة رياضة كمال الأجسام تلك الرياضة المُحببة لقلبه، حتى شاءت الاقدار وعرض عليه صاحب صالة الجيم الذي يتدرب فيه المشاركة في بطولات كمال الأجسام والتدريب الفائق للوصول إلي الفورمة المطلوبة.
بطولات وإنجازات
●فاز “السبيعي” بطل كمال الأجسام ببطولات وشهادات على الصعيد المحلي، والعالمي حيث احرز المركز الأول ببطولة الكأس الذهبية بالكويت عام 2012، وفاز بالمركز الأول أيضا ببطولة أولمبيا للهواة في نفس العام، ولم يتوقف عند ذلك الحد، بل حصل على المركز الأول في بطولة نيويورك للمحترفين في عام 2013.
حكاية بيج رامي البطولية مع مستر أولمبيا
بدأ “ممدوح منافساته” في مستر أولمبيا في عام 2013، فحل بالمركز الثامن في مسابقة مستر أولمبيا 2013، والسابع في مسابقة مستر أولمبيا2014، حتى تصاعدت بطولاته والمراكز التي يُحققها ليحصل على المركز الأول في مستر أولمبيا 2020، والمركز الأول مرة أخرى في مستر أولمبيا 2021 حتى يصبح أول لاعب مصري وعربي يُحقق لقب مستر أولمبيا مرتين على التوالي.
حياته الشخصية
“بيج رامي” متزوج من ابنة خاله، “مروة عبدالله”، منذ 11 سنة، وله منها ثلاثة بنات يفخرن دائما به.