أكتوبر 16, 2021

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

دينا النجار تكتب … أنين قلب

كنت أظن أني أستطيع أن أشعل شمعتي من جديد ، لقد نسيت كيف تشعل الشموع من زمن بعيد ، كنت أعتقد أني أستطيع أن أكتب كلمات الفرح ، و لكن عندما كتبتها شعرت أن شيئاً بداخلي قد إنجرح.
يعد الوفاء من أجمل الصفات الخلقية التي من الممكن أن يتحلى بها أي شخص ، فهي تتمثل في التضحية من أجل شخص أو فكرة أو قضية معينة ، فالأشخاص الذين لديهم صفة الوفاء يعرفوا كيف يقدروا المواقف التي تستحق التضحية من أجلها.
و الأصدقاء هم الأشخاص الذين نختارهم ليشاركونا أهم لحظات حياتنا ، و لا تستقيم الصداقه دون وجود الثقة ، لأن حينما يخذلنا صديق يكون هذا من أصعب المشاعر التي نمر بها.
فأحياناً ينجرح القلب من أقرب و أحب الناس له ، و ذلك لأن الإنسان الواثق لا يمكن أن يجرحة شئ إلا الأحباء فيعفو عن زلاتهم ، لكن تبقى تصرفاتهم تبعث بالقلب شعور حزين لا يوصف.
يقول شكسبير :
” إذا لم تجد من يسعدك فحاول أن تسعد نفسك .. و إذا لم تجد من يضئ لك قنديلاً فلا تبحث عن آخر أطفأه .. و إذا لم تجد من يغرس في أيامك وردة فلا تسعى لمن غرس في قلبك سهماً و مضى “
ما أصعب أن تشعر بالحزن العميق و كأنه كامن داخلك ، تستكمل وحدك الطريق بلا هدف ، بلا شريك ، و لا رفيق ، و تصير أنت و الحزن و الندم فريق ، و تجد وجهك بين الدموع غريق و يتحول الأمل الباقي إلى بريق .
فإن سألت يوماً عن إنسان أحببته ، فلا تقل سر كان بينكما ، و لا تحاول أبداً تشويه صورتة الجميلة ، اجعل قلبك مخبأ لكل أسراره و حكاياته ، فالحب أخلاق قبل أن يكون مشاعر ، فإن كان العمر الجميل قد رحل فمن يدري ربما انتظرك عمر أجمل.
تتعثر في طريقك ، و تعترضك ابتلاءات في حياتك يكسرك أحدهم ، يضعفك مرض ، تتعسر أمورك ، ثم تأتي لحظة يجبر اللّه عز و جل فيها بخاطرك ، اقترب من اللّه يقترب منك كل شيء جميل.
لن تضيق بك الحياة ما دمت تعبد رباً قال في كتابه العزيز ” و رحمتي وسعت كل شيء ” ، فاللّه تعالى يعلم القلب النقي ، و يسمع الصوت الخفي ، فإذا قلت يا رب فإما أن يلبي لك النداء أو يدفع عنك البلاء أو يكتب لك أجراً في الخفاء.
أنت لا تعلم ماذا كتب اللّه لك بعد هذا الفقد المؤلم ، و لا تعلم ماذا سيعطيك اللّه بعد أن أخذ منك ؟
حتى في خسارتك و لحظات فقدك و حزنك ، كن على يقين و ثقة بلطف و رحمة اللّه بك ، بأنه كتب لك نصيباً أفضل في أمرٍ لم تتوقعه و لم تخطط له.
ومع كل إشراقة صباح ، هناك شمس مضيئة تشير إلى غدٍ جميل باعث للحياة و التفاؤل.