أكتوبر 16, 2021

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

ذكرى رحيل محمود ياسين

ذكرى رحيل محمود ياسين

في ذكرى رحيله.. تعرف على رسالة الفنانة شهيرة للراحل محمود ياسين

ذكرى رحيل محمود ياسين

سعيد شفيق

تمر اليوم الخميس الرابع عشر من أكتوبر، الذكرى السنوية الأولى لوفاة فتى الشاشة الأول الراحل محمود ياسين والذي توفي في مثل هذا اليوم من العام الماضي 2020.

وعبر صفحتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أحيت زوجته الفنانة المعتزلة شهيرة ذكرى رحيله برسالة مؤثرة قالت فيها:

“اليوم تمر سنه بدونك😔 مش هقول الذكري السنويه الأولي الكلمه اللي بتتقال دي أصل مش عارفه السنويه بتاعه أيه ليه هو انت فين ؟ يعني انت مش موجود بجد؟ يعني انا مش هشوفك تاني؟ لأ بجد والله ؟ يعني أنت في حته تانيه خالص صعب الرجوع منها طب انا عايشه وبتعامل علي أنك موجود عادي 🤔 كل الكلمات دي بتدور في دماغي من ساعه مامشيت القلب موجوع والضهر مكسور والونس مفقود 😔والفراغ الأنساني دايرته كل شويه بتوسع أكتر 😪 يارب انت الونيس وأنت الجليس فكن معي وأعني علي فقد الحبيب ولاحول ولا قوه إلا بك 🤲وإن لله وإنا أليه راجعون”

والراحل يُعتبر من أبرز نجوم السينما المصرية على مر عصورها وتربع على عرش النجومية لفترة طويلة، قدم من خلالها العديد من الأعمال الفنية المحفورة في ذاكرة المشاهدين.

مشوار محمد ياسين السينمائي بدأ بدور صغير في فيلم “شئ من الخوف” مع شادية ومحمود مرسي، ثم توالت أفلامه والتي أهمها:

محمود ياسين
محمود ياسين

الرصاصة لا تزال في جيبي، بدور، الوفاء العظيم، على من نطلق الرصاص، حبيبتي، الخيط الرفيع، أفواه وأرانب، الحرافيش، التعويذة، فتاة من إسرائيل، كوكب الشرق، الفضيحة، ليل وخونة، الأيدي القذرة، نواعم، أيام الرعب، الستات، رحلة الشقاء والحب، رجل بمعنى الكلمة، الجلسة سرية، موعد مع القدر، انتبهوا أيها السادة، الشريدة، ليل وخونة وغيرهم.

وفي المسرح شارك محمود ياسين في العديد من المسرحيات منها:

وطني عكا، سليمان الحلبي، الخديوي، الزير سالم، عودة الغائب، ليلة مصرع جيفارا ومصر فوق كل المحن..

أما في التليفزيون فقد تألق الراحل في العديد من المسلسلات أبرزها:

سلالة عابد المنشاوي، ماما في القسم، وعد ومش مكتوب، اللقاء الثاني وغيرهم.

تزوج ياسين من الفنانة شهيرة وأنجب منها السينارست عمرو محمود ياسين والنجمة رانيا محمود ياسين

ورحل محمود ياسين في مثل هذا اليوم 14 أكتوبر عام 2020 عن عمر ناهز 79 عامًا.