أكتوبر 16, 2021

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

لتعيش خالي من كرشك المزعج.. اتبع هذه الخطوات

كتبت/أسماء ماهر
من أكثر الموضوعات التي يبحث عنها الكثير من الرجال الذين يعانون السمنة في منطقة البطن، حيث يسبب “الكرش” متاعب صحية عديدة وصعوبات في الحركة، كما يعيق ارتداء الملابس.. لنتعرف فيما يلي على أهم النصائح والطرق الفعالة في التخسيس والتخلص من منطقة الكرش نهائياً.
يمكن التخلص من الكرش نهائياً بالنسبة للرجال عن طريق تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية.
احرص على تجنب اتباع العادات الغذائية السيئة كتناول الطعام الدسم قبل النوم، أو عند الاستيقاظ ليلا، وابتعد عن تناول الطعام مرة واحدة.
ممارسة الرياضة بانتظام.
تناول الكمية الكافية من السوائل يومياً، مع الحرص على تجنب تناول الأغذية في أوقات الشعور بالقلق والتوتر والضغوطات النفسية.
عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة مثل كل من المعجنات والحلويات والوجبات السريعة.
تجنب تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة، واستبدالها بتلك الأطعمة التي تحتوي على الدهون غير المشبعة مثل زيت الزيتون.
تناول الكمية الكافية من الماء على ألا تقل عن 8 أكواب من الماء يومياً للتحسين من عملية الأيض.
تناول الخضروات الطازجة التي تحتوي على الألياف الغذائية بنسبة كبيرة وبالتالي تمنح المزيد من الشعور بالشبع.
تمارين التخلص من الكرش
كيفية التخلص من الكرش للرجال
هناك عدة تمارين للتخلص من الكرش، منها تمرين الانحناء، وهو يكون عن طريق النوم على البطن على الأرض، مع ارجاع اليدين إلى الخلف، ورفع الرأس إلى الأعلى، مع محاولة الإمساك بالقدمين، وأخذ نفس عميق “شهيق”، والحرص على البقاء على تلك الوضعية لمدة نصف دقيقة تقريباً، ثم الزفير، ثم قم بالعودة إلى الوضعية الأولى، وتكرار التمرين يوميا عدة مرات.
ممارسة تمرين وضعية القارب، وهذا بالاستلقاء على الأرض، وأخذ نفس شهيق ثم الزفير، ويتم رفع الجذع العلوي إلى الأعلى، مع إمساك القدمين باليدين، والحفاظ على شد عضلات الظهر والبطن، والبقاء على الوضعية لمدة نصف دقيقة تقريباً، وتكرار التمرين عدة مرات يوميا.
المشي السريع من التمارين الرياضية السهلة، وهو يساعد على التخلص من الكرش بسهولة وتقوية عضلات البطن والتخلص من الترهلات، حيث يمكنك ممارسة المشي السريع لمدة ساعة تقريباً، مع البقاء على استقامة الظهر، وتحريك اليدين بعكس حركة القدمين، وشد عضلات البطن.
كيفية التخلص من الكرش بالأعشاب
عشبة الميرمية من الأعشاب الطبيعية المفيدة في التخلص من الكرش، حيث يمكنك وضع كمية من الميرمية في الماء وتترك على النار إلى الغليان، ثم تناولها بعد ربع ساعة.
الكمون يساعد على فقدان الوزن، والتخلص من الكرش، وهو يعمل على التسهيل من عملية الهضم، ويعمل على التخلص من الانتفاخات والغازات، حيث يمكنك وضع كمية من الكمون في الماء، ويترك إلى الغليان لمدة 10 دقائق، ثم يتم تناول الخليط.
يعتبر الشاي الأخضر من أهم الأعشاب المفيدة في إذابة الدهون المتراكمة في البطن، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، وتناول مشروب من الشاي الأخضر يوميا فعال في التخلص من الكرش.