يناير 28, 2023

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

أطباء جراحة العظام بمستشفى بني سويف التخصصي يقومون بإجراء أول عملية تغيير مفصل فخدي

كتب /مصطفى طبانه
صرح د صلاح عمر جودة مدير عام مستشفى بني سويف التخصصي بانه في اطار المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار تم ولأول مرة في مستشفى بني سويف التخصصي اجراء عملية تغيير مفصل فخدي كامل لمريض ٥٤ سنة من مركز الواسطى ببني سويف حيث انه تم تحويل الحالة عن طريق الغرفة المركزية لقوائم الانتظار بأمانة المراكز الطبية المتخصصة.
وتم مناظرة الحالة بواسطة أطباء جراحة العظام بالمستشفى و استكمال الفحوصات الطبية اللازمة ودللك لتحديد نوع المفصل المطلوب في إطار البروتوكلات العالمية و المعمول بها بالمبادرة وتم توفير المفصل المطلوب وإجراء الجراحة اللازمة و للمريض بتكلفة تتجاوز ثمانون الف جنيه وتم اجراءوها مجانًا للمريض.
وقد قام باجراء الجراحة الدكتور حمادة سعد و عاونه الدكتور محمد مختار أطباء جراحة العظام بالمستشفى تحت إشراف د هاني خير استشاري جراحة العظام بالمستشفى واطباء التخدير د عمرو سيد تحت إشراف الدكتورة منال تغيان استشاري ورئيس قسم التخدير بالمستشفى.
وصرح د حمادة سعد اخصائي جراحة العظام بالمستشفى بان المريض كان يعاني من خشونة متقدمة بمفصل الفخذ وتم اجراء عملية تغيير لمفصل الحوض وتركيب مفصل حوض لااسمنتي والذي يتميز باهميته في تقليل فترة العلاج بالمستشفى وإمكانية حركة المريض من اليىوم التالي للعملية واضاف أن المريض سيتم وضعه تحت الملاحظة بالقسم الداخلي بالمستشفى للمتابعة واستكمال العلاج لمدة يومين على ان يبدء جلسات العلاج الطبيعي بالمستشفى بعد ثلاثة أسابيع من الجراحة.
ووجه الشكر لإدارة المستشفى للدعم الذي تم تقديمه لفريق العمل لإجراء الجراحة والتي تعد من الجراحات الكبرى في تخصص جراحة المفاصل وابدى سعادته لاجراء مثل هذه النوع من العمليات لاول مرة بالمستشفى
و صرح د صلاح عمر جودة مدير المستشفى ان الجراحة تاتي في اطار المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار والتي تتم تحت إشراف اد هالة زايد وزير الصحة والسكان و متابعة د مها ابراهيم رئيسة امانة المراكز الطبية المتخصصة وتم خلالها اجراء ما يقرب من ٢٠٠٠ عملية في مختلف التخصصات الطبية منها ١٧٠٠ عملية قسطرة تشخيصية وتركيب دعامات.
ونوه مدير المستشفى بان إجراء جميع العمليات تتم مجانًا دون تحمل المريض أي أعباء مالية وقد وجه مدير عام المستشفى الشكر لجميع القاءمين على انجاح المبادرة بالمستشفى.