نوفمبر 28, 2021

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

صيدلة كفر الشيخ تحتفل بالذكرى ال 48 لانتصارات أكتوبر المجيدة وتستقبل طلابها الجدد

متابعة – عبدالصبور بشير
احتفلت كلية الصيدلة بجامعة كفر الشيخ اليوم الأحد الموافق 17 – 10 – 2021 م، بالذكرى الـ٤٨ لانتصارات حرب السادس من أكتوبر لعام ١٩٧٣، وهي الحرب التي انتصر فيها الجيش المصري ، واستعاد أرض سيناء من خلال تنظيم ندوة بعنوان ” تحرير سيناء ما بين الحرب والسلام ” في ظل إجراءات احترازية مشددة.
كما نظم اتحاد طلاب كلية الصيدلة جامعة كفر الشيخ حفل استقبال للدفعة الملتحقة حديثا بالكلية 2022-2021م بحضور الأستاذ الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور عبدالعزيز العشماوي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والمقدم أركان حرب أحمد عبد المنصف مدير التربية العسكرية بالجامعة وأعضاء هيئة التدريس بإشراف الأستاذ الدكتور رمضان الدوماني عميد الكلية.
بدأ الحفل بكلمة لعميد الكلية رحب فيها بالطلاب الجدد وهنأتهم علي التحاقهم بكلية الصيدلة التي تتميز بالعراقة كما قدم الكلية بأقسامها و خدماتها وأنشطتها الطلابية.
واستقبل أعضاء الاتحاد الطلاب الجدد والحضور بالهدايا الرمزية كما تخلل الحفل عرض للأنشطة العديدة الموجودة بالكلية، واختتم الحفل بعمل جولة تعريفية للطلاب الجدد داخل مبني الكلية.
واستضافت الندوة اللواء طيار أركان حرب هشام الحلبي، الخبير الاستراتيجي بأكاديمية ناصر العسكرية العليا ، الذى عرض آليات النصر ومحاولات السلام قبل وبعد حرب ١٩٧٣، مؤكدًا على قدرة الجيش المصري على التغلب على الظروف الصعبة التي واجهته بحلول غير تقليدية، ، كما استعرض اللواء الحلبي، قوة الجيش المصري وبطولاته وكيف استطاع باحترافيه أن يكسر نظرية الأمن الإسرائيلية وتحطيمها في ست ساعات.
وأشار الحلبي إلى أن مصر تمتلك أسلحة ردع قادرة على مواجهة أي اعتداءات، مؤكدا أن الجيش المصري وطني وقادر على استيعاب تكنولوجيا التسليح في وقت قصير لامتلاكه بنية تأهيلية للمقاتل المصري.
وكرم الأستاذ الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة اللواء طيار هشام الحلبي تقديرا لجهوده في توعية جيل الحاضر والمستقبل من الشباب وذلك بإهدائه درع الجامعة، كما أكد على حرص إدارة الجامعة على الاحتفال بذكرى الانتصارات الوطنية وعلى رأسها انتصار أكتوبر المجيد سنويا تخليدا لهذه الذكرى التي نفخر بها جميعا.
ذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب.