نوفمبر 27, 2021

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

مقاس الجميلة.. الكاتبة د.هبة الببلاوي

من كتاب عروسة على المقاس ..
لإختيار الزوجة معايير ومقاييس تختلف من شخص لأخر والجمال يعد مطلب كل شاب في عروسة المستقبل. بل وفي بعض الأحيان يعتبر من أساسيات معايير اختيار كل من الزوجين للآخر.
ولكن هل الجمال وحده يكفي أم يشترط ألا يتعارض الجمال مع الدين؟؟؟؟الحقيقة أن الجمال إذا تعارض مع الدين فلا قيمة لهذا الجمال
ونلاحظ في الحديث الذي قال فيه الرسول صلوات الله وسلامه عليه :
تنكح المرأة لأربع:
لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك”
ومع هذا إن مطلب الدين لا مانع أن يجتمع معه الجمال أو غيره من الحسب وغير ذلك، أما مراعاة الجمال وحده دون الدين فهذا ما نهى عنه الإسلام وحذَّر منه ، حيث قال عليه الصلاة والسلام: ” لا تزوجوا النساء لحسنهن فعسى حسنهن أن يرديهن، ولا تزوجوهن لأموالهن فعسى أموالهن أن تطغيهن، ولكن تزوجوهن على الدين ، ولأمة ـ جارية ـ سوداء ذات دين أفضل”.
وعندما نتكلم عن فكرة جمال المرأة، فإن ما يفكر فيه الرجال غالباً الجمال الخارجي والشكل الجسدي والخلقي، وهذا توجه فطري لا يمكن إنكاره،
فالجمال نسبي تختلف معاييره من رجل لآخر، فما يراه أحدهم جميلاً قد يكون عكس ذلك تماماً لدى شخصٍ آخر، فالرجال لا يمتلكون عقليّة موحّدة متشابهة، كما يجدر الإشارة إلى أنّ معايير الجمال تختلفُ باختلاف الثّقافات والحضارات والبقعة الجغرافيّة والزمن.
يعجب الرجل بالمرأة التي لا تتكف ولا تتصنع في إظهار جمالها وإبرازه
فإن المبالغة عادة في إظهار الجمال لا يعتبر جمالاً، حيث يفضّل الرجل أن يرى المرأة بجمالها الطبيعي دون طبقات كثيرة من المكياج وتستطيع المرأة عبر عدة جوانب أن تبدو جميلة دون تكلف، ومن هذه الجوانب.
شعر المرأة
إن اعتناء المرأة بشعرها ونظافته وصحته يظهر قدر اعتناء المرأة بنفسها وبجمالها، مما يجعلها جميلة في نظر الآخرين.
ابتسامة المرأة
إن الابتسامة والضحكة البسيطة هي أول ما يجذب الرجل ويلفت انتباهه حين ينظر للمرأة، حيث تُظهر الابتسامة الكثير من المعاني كالسحر واللطف والجمال.
رائحة المرأة
على المرأة الاهتمام برائحة جسدها، فهو ما يعلقُ في أذهان الآخرين بعد لقائها، حيثُ تُعدّ رائحة المرأة الجميلة عاملاً على نظافتها واعتنائها بنفسها وعلى جمالها بالطبع.
تحفيز الرجل للأفضل
لدى الكثير من الرجال طموحات وأهدافٌ يسعون لها دائماً، ويسخرون كافة قدراتهم لتحقيقها، وإنْ أراد هذا النوع من الرجال أن يروا جمال المرأة في صفة فسيرونها في الفتاة الطموحة التي تُحفّزهم لتحقيق الأفضل، وتستحثهم لا شعورياً لأن يرتقوا بأنفسهم وعملهم وقراراتهم، مما يُطوّرهم ويرتقي بهم إلى مراتب أعلى.
الثقة بالنفس.
إن الثقة بالنفس تولد راحة البال والاتزان، مما يجعل المرأة الواثقة جميلة في عيون الآخرين، فالرجل يفضل ويسعى للظفر بالمرأة الواثقة من نفسها؛ لأن ثقتها بنفسها ستنعكس على ثقتها به، فلن تشكك به وبحبه لها، ولن تشعره بالجحيم بسبب غيرتها المفرطة، ولن تتصرف بشكل جنوني من مطاردات لرحلاته وتفتيش هاتفه.
الاستقلالية.
إن الاستقلالية ومفهومها مختلف عن الإتكالية وإن تشابهو والاعتماد على الآخرين لتنفيذ المطالب والحاجات، وتعتبر الفتاة المستقلة موضع إعجاب الرجال بها..حيث لن يضطر لحل مشاكلها في العمل ومشاكلها مع صديقاتها والسماع لشكواها الدائمة إنما يمكن الاعتماد عليها. وأخيراً الجمال ليس فقط جمال الشكل بل له ملحقات أخرى تكمله..