نوفمبر 27, 2021

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

“ندوة” بعنوان مدرستي صديقه للبيئة بمدرسة الفرنسيسكان الخاصة بنجع حمادي

قنا – عبدالصبور بشير
نظم جهاز شئون البيئة بقنا بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بقنا ، ندوة بعنوان مدرستي صديقه للبيئة ، استهدفت ثلاث مدارس بإدارة نجع حمادي التعليمية بمقر مدرسة الفرنسيسكان الخاصة بنجع حمادي و بحضور عدد من طالبات مدرسه السادات الثانوية بنات و مدرسة الثانوية بنات بنجع حمادي ، واستهدفت الندوة 50 طالبه و طالب .
ادار حوار الندوة الأستاذ عماد ممدوح مدير مدرسة الفرنسيسكان مرحبا بالمبادرة و السادة المحاضرين ، و متحدث عن دور المدرسة في حث الطلاب و الطالبات للحفاظ على البيئة .
حاضر بالندوة الدكتورة ندي عباس أخصائي تدريب بجهاز شئون البيئة بقنا بالتعريف بالبيئة و المخلفات البلدية ” القمامة” و كيفيه إدارة منظومة المخلفات داخل المدرسة حث الطلاب علي نشر الوعي البيئي و إعادة التدوير .
كما تحدث راعي المدرسة الاب حنا كمال عن المحافظة على البيئة و إعطاء الوعظات و الأمثلة ف الدين المسيحي للاهتمام بالبيئة و دور المدرسة في رفع الوعي البيئي لدي الطلاب .
كما تحدث الشيخ محمد مصطفي امام مسجد بالأوقاف عن الأخلاق والقيم الإسلامية بالمحافظة علي البيئة و امثله لاحاديث الرسول الكريم صل الله عليه وسلم لترشيد الاستهلاك و النظافة و ان الايمان بضع وسبعون شعبه ادنها إماطة الأذى عن الطريق .
و تحدثت الأستاذة منار الجندي موجة علوم إدارة نجع حمادي عن الاحتباس الحراري و مشاكله البيئية و التغيرات المناخية و دور الطلاب و الطالبات في الحافظ على البيئة .
كما ادار الأستاذ وليد المغربي وكيل قسم التربية البيئية والسكانية والصحية بإدارة نجع حمادي التعليم حلقة نقاشية للطلاب والطالبات عن دورهم في الحفاظ على البيئة مثل بدائل الأكياس البلاستيكية و كيفيه إعادة تدوير الأقمشة و زراعة الأشجار و المسطحات الخضراء .
كما تم عرض أفلام وثائقية تجريبية لمدرس صديقه للبيئة من قبل توجيه العلوم بإدارة نجع حمادي .
يأتي ذلك في إطار مبادرة البيئة لأجل حياة كريمة و مبادرة مدرستي صديقه للبيئة .