يناير 19, 2022

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

تامر شوشه: مصر تواجه حرب الفكر

كتبت  نجوى رجب
قال اللواء أركان حرب تامر شوشه مدير كلية الدفاع الوطني بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، خلال حفل تخرج دورة إدارة الأزمات رقم 21 بأكاديمية ناصر العسكرية العليا – بأهمية توصيل الرسالة العلمية والحقائق لأفراد الأسرة بالكامل ، الكبير والصغير ، ومخاطبة كل شخص طبقا لسنة وعلى قدر استيعابه ، لافتا إلى أهمية معرفة الهدف من الرسالة التي تقدم بالتليفزيون أو مواقع التواصل الاجتماعي ، وأسباب التنمية والتطوير الذي تقوم به أجهزة الدولة المصرية.
وشبه جسد الإنسان بالقلب ، وقال إن الجسد يمثل أربع غرف مثل قلب الإنسان ، مؤكدا أن الأربع غرف منقسمه إلى سلوكيات ، وولاء وانتماء ، وتعليم ، وثقافة ، منوها إلى ضرورة ملئ الغرف باستمرار بما يفيد ، حتى يستقيم الانسان ويصبح إنسان سوي ، وسلوكه منضبط ، ويستطيع أن يضخ ويمارس أعمال تفيد أسرته وعمله وبلده.
ونوه أن الحرب التي تواجهها مصر خلال الفترة الأخيرة هي حرب ( الفكر ) وهي حرب غير نمطية ، لافتا إلى أن الأطراف الأخري المعادية لمصر تستغل الثغرات الموجوده بين أفراد المجتمع من اختلاف وجهات النظر والآراء ، لاحداث توترات فيما بينهم لافشال الدولة ، مؤكدا أن العدو جرب مع مصر كروت كثيره ، منها المواجهة المباشرة ( الحرب ) وفشل ، ثم الفتنة الطائفية بين الأديان وفشل أيضاً ، موضحا أن أخر كرت يلعب به العدو هو الفكر ، ليقنعك إنك تعاني من مشاكل كثيرة وهو متقدم ومنظم ، ولكن في الحقيقة عندما تقترب منه ستجده أجوف يعتمد على الميديا وعلى الأخرين الغير أسوياء ، مجرد شكل خارجي فقط ، بروبجندا لا غير.
وأوضح أن الشعب المصري ” شعب مالوش كتالوج ” أي مشكلة تقابله يستطيع أن يواجهها ويحلها ، مشيرا إلى أن الإنسان لا يمكن أن يتقدم وهو ينظر للخلف ، واستطرد قائلا الذكاء إنك تواجه أي مشكلة ، وتمضي ، وأي عقبه تعرقل حياتك تستطيع أن تواجهها ، وتنهض مره أخري وتستمر في سعيك.
وأشار أن الحياة تحتاج جهد وتعب وشغل ومثابره واجتهاد حتى يصل الإنسان للمكانه التي يريدها.
وقال مصر تملك موقع جغرافي متميز ، وموارد طبيعية كثيرة ، وطبيعة بشرية غير موجوده في العالم كله ، لافتا إلى أن مصر دولة قوية ، مؤكدا أن تسابق الدول على الاستثمار في مصر دليل على أن مصر دولة قوية ومؤثرة.
وطالب بضرورة التعاون لاستكمال المسيرة ، منوها إلى إنه لا يوجد دولة أفضل من مصر على مستوي العالم ، مشيرا إلى أن مصر مرت بعدة ثورات وحروب وتواجه تهديدات وتحديات ومخاطر ، ومازالت واقفه وثابته ، لافتا إلى أن العدو لا يريد تدمير مصر لأنه يعلم أن وقتها يعني تدمير الكرة الأرضية ، ولا يريد السماح لك بأن تتقدم وتتفوق عليه ، مؤكدا أن مصر أحسن دولة في العالم بايجابياتها وسلبياتها.
ونوه أن الدول العظمي تعاني من نفس المشاكل المتواجده بمصر من نسب البطالة والتسول والفقر ، ” كوبي بيست من نماذج موجوده عندك ” ، فلا يمكن أن نصدق تداعيات هذه الدول عندما تريد إقناعنا إنها أفضل مننا ، مشيرا إلى أن العدو يركز معك حتى في الصغائر.
وقال كل إنسان عليه أن يعمل ويشتغل بضمير فقط ، مؤكدا أن كل ما اجتهد الإنسان أكثر سيجد التوفيق والعطايا من الله أكثر مما يتوقع.
وأكد أن مصر بها مهاجرين من ٧ دول يعيشون بكرامه ، لافتا إلى أن كل هذا يمثل عبء اقتصادي على مصر ، موضحا أن مصر أم الدنيا وكل ما تتحمله يمثل ضريبه مثل ” ضريبة الشهرة ” ، مشيرا إلى أن الدول الأخري تتعامل مع المهاجرين بشكل غير آدمي ، مع أن هذه الدول تتغني بحقوق الإنسان.
وقال مصر جاءت أولا وبعد ذلك العالم ، مؤكدا أنه لولا مصر لم تستقر الكرة الأرضية ، لافتا إلى أن التكنولوجيا تعتبر أمر مساعد لتسهيل خدماتنا وليس الأساس في حياتي ، لافتا إلى أن التكنولوجيا من غير عقيده ، وعادات وتقاليد ، وأصول وجذور ، ليس لها لازمة ، مشيرا إلى أن مصر لها شفرة وجود غير معلومة للآخرين ، مؤكدا أنه لا يمكن أن تتقدم وأنت تنظر للخلف ، أو تتكلم عن الماضي.