يناير 19, 2022

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

محمد يونس للحياة نيوز الأقرب لقلبي السينما وشخصية “صديق” في السيدة زينب كانت تحدي

حوار /مريم عوض
هناك من يرسم بالريشة وهناك من يرسم بالكلمات بل إنه يرسم بمصداقية وواقعية في كل عمل يقوم به فهو يعطي للمسلسل نجاحه قبل أن يعرض على الشاشة فسحر قلوبنا جميعاً منذ ظهوره على الساحة الفنية من خلال أعماله التي تترك أثر واسعا وحب الجماهير له فهو لا يعتمد على وسامته فهو يعتمد على أداؤوه وطريقته المختلفة وتميز بالذكاء إنه النجم الخلوق المتميز “محمد يونس”
وحرصت جريدة الحياة نيوز الحوار مع النجم المتميز /محمد يونس
وإليكم نص الحوار/
بعد نجاحك في السيدة زينب في دور” صديق “أخبرنا عن تجربتك في السيدة زينب والتحديات الذي تعرضت لها؟
كانت تجربة مهمة ومختلفة لأني لم أجسد هذا الدور دور “صديق” من قبل وهو دور كفيف ومختلف وهذا دور صعب جداً وهو شخصية مركبة ومختلطة بالمشاعر بالنسبالى لو بمثل دور عادي بأخذ من الممثل من أمامي رأكشن وبنظر إلى عينيه بينما شخصية” صديق” لايستطيع النظر إلى أي شخص لأنه كفيف ولشئ آخر أعتمد فقط على السمع وليس النظر بالإضافة إلى ثبات قرنية العين ودور” صديق” ليس كفيف منذ الصغر بل تعرض لحادث مع أهله وأصيب بالعمى بالإضافة إلى بتر رجل أخوه “أبو المكارم” وتربى يتيما في ضغط وظروف المعيشة ومن رغم ذالك هناك حالة ترابط وحب بينه وبين أخوه وتربيتهم السليمة أمهم” نبوية” الذي قامت بتربيتهم الذي تجسدها الفنانة لبنى ونس وأنا بالنسبالى الدور كان صعب وتحدى.
وبالنسبة للتعاون مع نجوم كبار منهم” سوسن بدر” وباقية النجوم كانوا على قدر من الإحترام والتواضع والحب ظهرت من خلال الشاشة بشكل كبير.
بتشارك في مسلسل الأيام أخبرنا عن تجربتك مع نجوم كبار كيفية إستفادتكم منهم؟
بشارك مع نجوم كبار منهم النجمة “حورية فرغلي” شخصية متواضعة ولها كل التقدير والإحترام وتعاونت من قبل في مسلسل ساحرة الجنوب والنجم” رياض الخولى” ، والنجمة “شيرين”، والنجم” أحمد صفوت” ، والنجمة “سلوى خطاب” والجدير بالذكر هناك روح مرحة وتواضع بين النجوم الكبار مع الشباب.
ما أغرب تعليق جالك من خلال السوشيال ميديا؟
لا يوجد تعليق غريب هناك تعليقات أسعدتني وأشعرت أنى موجود على الساحة الفنية بقوة ومن هذه التعليقات “محمد يونس” يستحق البطولة المطلقة وقادر على يتحمل مسلسل لوحده”، هذا التعليق أسعدني وحفزني أكثر أن أكون قد المسؤولية وأبذل كل الجهد وهناك تعليق آخر أسعدني أن يطلق عليا الفنان المحترم محترم بكل أدواره بيحترم نفسه أمام الكاميرا وخارج الكاميرا وهذا التعليق أسعدني بشكل كبير.
مين من الفنانين اللي حابب تتعاون معاهم ولم تستطع الفرصة اللي تتعاون معاهم؟
الفنانين اللي حابب أتعاون معهم ولم يصادفني الفرصة أن أتعاون معهم هما النجم” محمود حميدة”، النجمة “يسرا” نجمة مهمة وممثلة عملاقة أود التعاون معها، النجم أحمد السقا، وصديقي” تايسون”/محمد ممدوح من على الرغم أننا لم نمثل معا والجائزة أفضل ممثل مهرجان القاهرة الدولي السينمائي الذي حصل عليها أعتقد أنها جائزة لجيل كامل أتقدم بكل الشكر والتقدير لمحمد ممدوح وأعتقد أنها جائزة لنا جميعاً.
مين المغني التى ترغب أن تمثل معه؟ ما هوايتك المفضلة بجانب التمثيل؟ وما المطربين المفضلين لديك؟
المغني الذي أرغب التمثيل معه هو تامر حسني لأنه لديه كاريزما وروح مرحة وبيمثل بشكل تلقائي.
هوايتي المفضلة كورة القدم سواء ممارستها أو المشاهدة عليها وبحبها وبتأخذ وقت منى عندما لا يوجد تمثيل .
المطربين المفضلين لديا من الزمن الماضي” محمد فوزي،” “عبد الحليم حافظ”، “شادية،” وحالياً “شيرين” ،” أنغام”، “عمرو دياب” ،” تامر حسني” .
هل بتحب تشارك في رأيك من القضايا التي تحدث من خلال السوشيال ميديا؟
بحب أشارك رأي عن طريق عمل فني وليس من خلال رأيي الشخصي ولأن الفن رسالة مهمة وتطرح القضايا من خلال الفن بشكل درامي وأنا كفنان أعبر عن رأيي من خلال عمل فني وليس رأيي الشخصي عن طريق السوشيال ميديا.
ما هي نقطة إنطلاق الفنان محمد يونس وما الأشخاص الداعمين لك وما هى أقرب أعمالك؟
صراحة أنا بقوم بأعمال تراكمية خطوة تلى خطوة والعمل الذي تعرف الجمهور من خلاله هو مسلسل ساحرة الجنوب ومازال مستمر مع الجمهور والمخرج أكرم فريد حين ذاك من الأشخاص الداعمين لي والنجمة حورية فرغلى ربنا يشفيها ويعافيها ويبارك في عمرها وعمرو محمود ياسين من الأشخاص الداعمين والمشجعين لديا.
وبالنسبة للأقرب أعمالى هو مسلسل ساحرة الجنوب لأنها أول بطولة لي ومسلسل سجن النسا مع المخرجة” كاملة أبو ذكر ى” وهي مخرجة مهمة جداً وأتمنى أن أتعاون معها والمخرج “تامر محسن” لأنهم مخرجين مهمين.
هل حالياً التمثيل معتمد على الفلوورز أم الموهبة؟
على حسب العمل الفني ومن ناحية آخرى أصبحت السوشيال ميديا تتدخل في الأعمال الفنية بشكل كبير جداً جداً ولاحظنا مقارنة بين عدد الفلوورز وهذا بيأثر عن طريق إختيار الأدوار وبيأثر في بعض الأوقات والإختيارات.
بتحب تقول لمين إنت الحظ؟
طبعا إنت الحظ أعطيها لزوجتي الغالية ولأن ربنا سبحانه وتعالى أعطهاني في حياتي وهي سبب سعادتي ونجاحي ومازال ونعم الزوجة الصالحة وأقول لزوجتي عارف إنت الحظ بعينه كان وشك حلو عليا.
هل يأسرك جمال المرأة أم ذكاؤوها؟
يأسرني ذكاء المرأة لكي تبدو جميلة أمام الجميع.
ما الأقرب لقلبك السينما أم المسرح أم الدراما؟
الأقرب لقلبي أكيد السينما لأنها سحر ما بعده سحر والسينما تاريخ يؤرخ وبتفضل متوارثة عبر الأجيال وطبعاً هي أهم بالنسبالي.
أيهما تفضل عرض أعمالك من خلال المنصة ولا التلفزيون؟
الأهم أنه يكون عمل جيد يليق بالمشاهد سواء وجوده على المنصة أو التلفزيون والأهم يشاهد بشكل محترم ويحصل على نسب مشاهدات عالية وهناك تساوى بين السوشيال ميديا والتلفزيون لأن السوشيال ميديا هو الموضوع الأكبر ولكن أنا بفضل عرضه على القنوات التلفزيونية أكثر.
إيه رأي حضرتك من الذي نشاهده الآن حول تشبيه الأشخاص ببعض الفنانين؟
من وجهة نظري هؤلاء الأشخاص يعملون ذالك من أجل الترفيه والضحك وأهم شئ هناك معايير في الإحترام والأدب ولا يخرج بره السياق ولو كان لا يخرج عن السياق والتقدير للفنان الذي له تاريخ وشأن أهلاً وسهلاً وأنا برفض طبعاً كل شئ في حدود الأدب والاحترام.
إذا عرض عليك عمل جديد هل ينصب اهتمامك على مساحة الدور، أم قوة الفكرة والقضية التي يناقشها؟ أم أن شغفك كفنان هو الذي يطغى على اختياراك؟ ومن أقرب شخص بتأخذ رأيه؟
طبعاً إذا عرض عليا أي عمل فالفكرة والقضية شئ يهمنى لأن الفن رسالة وأود أن أوؤثر وأوصل رسالة يستفيد منها الجميع ولست أعتمد فقط على التمثيل وأهم شيء الفكرة والقضية وتأثير الدور ولا يشترط على مساحة الدور.
أقرب شخص بأخذ رأيه هو زوجتي بستشيرها في رأيها بالسيناريو وتفاصيل الدور من حيث الإستياليست وتفريغ الدور وفي الحقيقة أول شخص بأخذ رأيه هي زوجتي ربنا بباركلى فيها.
هل التمثيل بلهجات مختلفة هل بيكون صعب؟
طبعاً التمثيل بلهجات مختلفة يكون صعب لأن الممثل بيكون مركز بأداة وبأحاسيسه ومشاعره سواء كانت صعيدي أو خليجي أو غيرها من اللهجات وأكيد بتأثر وبتأخذ وقت كبير من إهتمام الممثل.