يناير 19, 2022

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من خصلات الشعر الطبيعي

متابعة – عبدالصبور بشير
تمكن رجال الجمارك الإدارة الأولى بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي برئاسة أحمد على مدير الإدارة من ضبط محاولة تهريب كمية من خصلات الشعر الطبيعي بالمخالفة لقانون الحجر الصحي رقم 44 لسنة 1955 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.
ففي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من أبوظبي على رحلة طائرة شركة مصر للطيران رقم MS 915 اشتبه مصطفي فاضل مأمور اللجنة الجمركية في راكب مصري يحمل 3 حقائب نظرا لارتباكه.
وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه اية أشياء يجب الإفصاح عنها او تستحق سداد رسوم جمركية أجاب بالنفي.
وتم تمرير حقائب الراكب على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة محمود سعد مأمور الفحص فتلاحظ وجود كثافات متماثله وتم تأكيد الاشتباه.
وبالعرض على حمدي حافظ نائب مدير الإدارة قرر تكليف نجاح لطفي مأمور الجمرك وأحمد الدلهماوي مشرف الصالة بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود 19كيلو من خصلات الشعر الطبيعي داخل حقائبه.
قرر أحمد على مدير الجمرك اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 7 لسنة 2022 بعد العرض على الأستاذ إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.
يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الأستاذ الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.