يناير 19, 2022

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

النائبة إبتسام أبو رحاب شعلة نشاط تحت قبة البرلمان

نسرين رمزي

هناك العديد من النساء في مصر قادرون على تحمل المسئولية والعمل في كل المواقع ومن ضمنهن النائبة إبتسام أبو رحاب والتي تحظى بشعبية كبيرة تحت قبة البرلمان فهى شعلة نشاط ولها العديد من المشاركات المجتمعية وأيضًا الاهتمام بخدمة المرأة.

من هي إبتسام أبو رحاب؟

 

هي عضو مجلس النواب عن محافظة الوادي الجديد ضمن قائمة من أجل مصر، حاصلة علي بكالوريوس هندسة مدنية من جامعة أسيوط،  وبدأت الحياة العامة كعضو اتحاد طلاب جامعة أسيوط. ثم  شغلت  منصب أول سيدة من الوادي الجديد تعمل كأمينة المرأة في أول حزب سياسي يقام على أرض الوادي الجديد، حيث كان هذا المنصب يشغله دائما سيدة من خارج المحافظة، كما شغلت منصب رئيس فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة منذ عام 2000 ولمدة 7 سنوات متتالية حتى عام 2007.

تم انتخابها الرئيس المالي لاتحاد إقليم العالم العربي للاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة عام 2007 والذي يضم 180 دولة عربية وأجنبية، ثم انتخابها رئيسًا لاتحاد إقليم العالم العربي للاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة عام 2016 وحتى  أكتوبر 2020م.

بدأت أبو رحاب حياتها السياسية والنيابية كعضو مجلس محلي لمحفظة الوادي الجديد أواخر السبعينيات وكانت رئيس لجنة الإسكان والمرافق بالمجلس حتي عام 2002 وذلك بالانتخاب المباشر، وكانت السيدة الوحيدة بالمجلس آنذاك.

ترأست مجلس إدارة عدة جمعيات أهلية ” 4 جمعيات” في مجال الخدمة العامة خاصة المرأة وذلك لمدة 15 سنة.

تم اختيارها كشخصية عامة على القائمة الوطنية كنائبة بمجلس الشعب عام 2015 وذلك بعد تحقيق نجاحات كبيرة في الحفاظ على مكتسبات المرأة المصرية ومجهودات كبيرة في المجلس القومي للمرأة المركزي وتم اختيارها أول مرة ثانية على قائمة من أجل مصر لخوض انتخابات برلمان 2020.

نجحت في تحقيق خدمات ومكاسب للمرأة المصرية خلال الفترة العصيبة التي حكم فيها مصر جماعة الاخوان الإرهابية حتى تولى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي المسئولية والذي دعم بقوة المرأة المصرية.

توليت المسئولية لخدمة المرأة في محافظة الوادي الجديد كأمينة للمرأة بحزب مستقبل وطن منذ عام 2018وحتى الأن.