يناير 19, 2022

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

كل ما تريد معرفته عن انتخابات نقابة المهندسين 2022

 

بدأت اللجنة العليا لانتخابات نقابة المهندسين برئاسة المهندس هانى محمد محمود، فى تلقى طلبات الترشح على كافة المراكز النقابية الخالية، ومقعد النقيب العام للمهندسين، وذلك حتى الأربعاء 26 يناير 2022.

وتجرى الانتخابات على النحو التالي:

1- النقيب العام للمهندسين.

2- رؤساء النقابات الفرعية بالمحافظات.

3- الأعضاء المكملون، ويكون تمثيلهم بالمجلس الأعلى للنقابة بعدد 11 عضو مكمل، على أن يكون من بينهم ” 2 مهندس من شعب الهندسة الكهربائية، المدنية، الميكانيكية، المعمارية”، + مهندس واحد عن شعب هندسة تعدين وبترول وفلزات، الكيميائية والنووية، صناعة الغزل والنسيج.

4- مجالس الشُّعب الهندسية،: الكهربائية، المدنية، الميكانيكية، المعمارية، حيث مطلوب لمجلس كل شعبة على مستوى الجمهورية 3 مهندسين على ممن مضى على تخرجهم أكثر من 15 سنة، و3 مهندسين ممن مضى على تخرجهم أقل من 15 سنة.

ومن المقرر أن يتم خلال يومى الأحد والإثنين 30،31 يناير 2022 لتلقي التنازلات والطعون، على أن تُجرى انتخابات رؤساء النقابات الفرعية ونصف أعضاء مجالس النقابات الفرعية ونصف أعضاء مجالس الشُّعب الهندسية، مِمّن مضى على انتخابهم أربع سنوات ، وذلك يوم الجمعة 25 فبراير 2022.

ويتم إجراء انتخاب النقيب العام والأعضاء المكملين، والإعادة بين رؤساء النقابات الفرعية يوم الجمعة 4 مارس القادم حال عدم حصول أحد المرشحين على الأغلبية المطلقة من عدد الأصوات الصحيحة للحاضرين، على أن يكون يوم الجمعة 11 مارس 2022، الإعادة على منصب النقيب، حال عدم حصول أحد المرشحين على الأغلبية المطلقة من عدد الاصوات الصحيحة للحاضرين.

وقال المهندس هاني محمد محمود رئيس اللجنة العليا المشرفة على انتخابات نقابة المهندسين 2022، في بيان سابق، إلى أنه سيتم تلقي طلبات الترشح طوال أيام الأسبوع، بدءًا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءً بمقر النقابة العامة للمهندسين وجميع مقرات النقابات الفرعية.