سبتمبر 27, 2022

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

مروة السجيني.. قصة كفاح جعلتها واحدة من أشهر خبراء فنون الطهي

 كتبت – ولاء مصطفى
فن الطبخ واحدًا من أهم الفنون التي تهتم بها الجميع حول العالم، ويشتهر به السيدات على وجه الخصوص كما يعد من أقدم المهارات على مر العصور وسعى الكثيرون إلى تطويره وتحضير الأطباق بشكل مميز سواءً في المطاعم أو الفنادق أو المنزل.
ومن ضمن الأشخاص الذين يتمتعون بهذة الموهبة، هي الشيف مروة السجيني، والذي ذاع صيتها بشكل كبير وقررت توسع موهبتها إلى أن وصلت الآن بأنها أشهر شيف للعديد من الفنانين والمشاهير الذين استطاعت أن تنال ثقتهم من خلال ذوقها المميز وتقديمها لأجمل وأشهى الأكلات الشرقية والغربية بذوق وفن عالي وراقي.
قالت الشيف مروة السجيني بأنها بدأت في تعلم فنون الطهي منذ الصغر من خلال مشاهدة والدتها وجدتها واللواتي كان سببًا رئيسيًا في حبها للطبخ، وقررت أن تطبخ بنفسها وكانت تفاجئ أسرتها بوصفات جديدة كل يوم.
وعندما التحقت بالجامعة زاد عشقها للطبخ وكانت تشتري بفلوس كتب الدراسة، كتب للطهي بدلاً منها.
وبعد زواجها كانت تقوم بإعداد أكلات للعائلة والأصدقاء الذين أبدوا جميعاً أعجابهم بالطعم وأشادوا بالتميز والموهبة ولكن كان تركيزها في هذا الوقت على تربية الأولاد، ولكن ظلت فكرة الطبخ تلاحقها.
وأضافت السجيني :”مع مرور الوقت وفي عام 2014 أصبح لدي الوقت الكافي لتتبع شغفي وبداية مشروعي الصغير من خلال “small catering business” والذي كان يقتصر في ذلك الوقت على بعض أفراد العائلة والأصدقاء.
ذاع صيت مروة بشكل كبير وبدأت الطلبات والحفلات والعزومات تتزايد على شركتها الصغيرة ومع ردود الفعل الرائعة من الجميع تتسع دائرة العملاء وازداد حرصها على تقديم الأفضل والجديد دائما، وأصبح العديد من الفنانين والمشاهير من عملائنا.
ومن ضمن هؤلاء النجوم الذين تتعامل معهم مروة السجيني هى الإعلامية بوسي شلبي التي استعانت بهل في عدد من حفلاتها وقامت بعمل “ستوري” عن أكلاتها ومع إعجاب الفنانين الحاضرين بالأكل بدأوا في التعاون معها والآن أصبح معظم الفنانين والمشاهير عملاء لها ومنهم على سبيل المثال الفنانة منى زكي، أحمد حلمي، هند صبري، أنغام، أصالة، كندة علوش، عمرو يوسف، هالة صدقي وماجدة ذكي ودنيا سمير غانم وإيمي سمير غانم، مي عمر، والمطربة أحلام وغيرهم..