أغسطس 18, 2022

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

الممثل حسين إسماعيل

الممثل حسين إسماعيل

في الذكرى ال48 لوفاته.. مسلسلات شارك فيها الكوميديان حسين إسماعيل

 سعيد شفيق

حسين إسماعيل ممثل مصري، شارك في العديد من الأفلام المصرية، بأدوار ثانوية، مثل البواب والخادم والشاويش والسفرجي، حيث ترك بصمة واضحة في كل هذه الأدوار.

شارك إسماعيل في أكثر من 300 فيلمًا ولكن لا يعلم الكثير أن هذا الفنان شارك أيضًا في عدد من المسلسلات التليفزيونية وكان من أوائل الفنانين الذين عملوا في التليفزيون المصري منذ افتتاحه عام (1960).

ولد حسين إسماعيل في 29 أكتوبر عام (1922) وهو شقيق الفنان عبد المنعم إسماعيل، حيث تألق الإثنان في الأدوار المساعدة وكانوا أول من عملوا بمهنة الكومبارس.

التليفزيون

شارك الراحل حسين إسماعيل في عدد من المسلسلات الشهيرة مثل:

القط الأسود، المنبوذ، العسل المر، الأبواب المغلقة، وجهان للحقيقة، مفتش المباحث، جراح عميقة، المطاردة، الفنان والهندسة، الرقم المجهول، الرجل ذو الخمس وجوه، ناعسة، الجنة العذراء، المجنون، الرجل الغامض، المدينة الهادئة والقاهرة والناس.

أما سينمائيًا فحدث ولا حرج، فقد شارك في أكثر من 300 فيلمًا أبرزها:

نهاية الطريق، امرأة في الطريق، أبي فوق الشجرة، السفيرة عزيزة، السلم الخلفي، أختي، القتلة، سبع الليل، الأرض، المجانين الثلاثة، إبن الشيطان، بين السماء والأرض، شئ من الخوف، شئ من العذاب، أشجع رجل في العالم، هي والشياطين، معبودة الجماهير، الزوج العازب، مراتي مدير عام، الحرام وغيرهم. وكان آخر أفلامه “الظلال في الجانب الآخر” عام (1972) مع محمود ياسين ونجلاء فتحي.

ورحل حسين إسماعيل في 25 يوليو عام (1974) عن عمر ناهز 52 عامًا.