سبتمبر 27, 2022

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت على القناة الثانية (هنا ماسبيرو) يتحدث عن ٧سنوات على افتتاح قناة السويس الجديدة

 

استضافت القناة الثانية برنامج ( هنا ماسبيرو ) الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت نائب رئيس تحرير بدار أخبار اليوم والبرنامج من تقديم الإعلامى عاطف كامل مذيع التليفزيون.

وتحدث الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت عن ٧ أعوام على افتتاح قناة السويس الجديدة التي تعد انجازا كبيرا تحقق على الأراضي المصرية كما أنها نقلة كبيرة في التجارة العالمية ومساهمتها فى زيادة إيرادات قناة السويس ومصر تسير بخطى ثابتة نحو التنمية المستدامة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي افتتحها بعد عام من إعطاء إشارة البدء فى حفرها يوم 6 أغسطس 2015.

وقناة السويس الجديدة الموازية للقناة القديمة تهدف إلى زيادة الدخل القومي المصري من العملة الصعبة وتعظيم الاستفادة منها وكذلك تفريعاتها لتحقيق أكبر نسب من الازدواجية بنسبة 50% لتسيير السفن بالاتجاهين دون الانتظار داخل القناة من طول المجرى الملاحي كما أنها تقلل زمن العبور من 18 إلى 11 ساعة لقافلة الشمال.

وأضاف الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت خلال لقائه على القناة الثانية برنامج ( هنا ماسبيرو) قائلاً: إن افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة كان لابد منه كشريان استراتيجي هام لمصر خاصة مع تطور الحاويات والناقلات خاصة من حيث الحجم والعدد والذي جعل من ضرورة وجود القناة الجديدة كعامل مهم جدا ليس لمصر فقط بل وللتجارة العالمية بأسرها. والقناة الجديدة تفوقت على نفسها وكانت من أهم أسباب صمود الاقتصاد القومي في ظل جائحة كورونا والتي تسببت في تأثر أغلب إقتصاديات العالم الكبرى والمشروع كان باكورة المشاريع الاقتصادية القومية العملاقة الناتجة عن ثورة عظيمة وهي الثلاثين من يونيو من خلال إرادة شعبية وسياسية قوية.

إن مشروع القناة الجديدة هو مشروع قومي شعبي بامتياز أفاد التجارة العالمية والاستثمار والاقتصاد ليس في مصر فقط بل في العالم بأسره وناجح وأثبت صدق وقوة خطوات هذا المشروع وساهم في توفير فرص عمل ونمو الاقتصاد وهو مشروع ضخم لتنمية محور قناة السويس بالكامل بهدف تعظيم دور إقليم القناة كمركز لوجستي وصناعي عالمي متكامل اقتصاديا وعمرانيا ومتزنا بيئيا ويسعى إلى جعل الإقليم محورا مستداما ينافس عالميا في مجال الخدمات اللوجستية والصناعات المتطورة والتجارة والسياحة.