فبراير 3, 2023

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

خلال توديعهم قبل انطلاق سفرهم للأراضى المقدسة .. محافظ القاهرة يوزع تأشيرات وأغراض الحج لحجاج الجمعيات الأهلية

نسرين رمزي

وزع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تأشيرات الحج وتذاكر السفر على حجاج الجمعيات الأهلية بالمحافظة ، البالغ عددهم 1330 حاجا ومشرفا على بعثة الحج ومن ضمنهم 38 حالة استثنائية .

كان المحافظ قد وجه باختيارهم بكل شفافية وفقاَ لشروط الاستحقاق من خلال لجنة من مديرية التضامن بالمشاركة مع الاتحاد الاقليمى للجمعيات الأهلية ، متمنياَ لهم حجاَ مقبولاَ وذنباَ مغفورا والعودة سالمين إلى أرض الوطن .

وقام المحافظ ولأول مرة فى حج الجمعيات بتسليم زوار بيت الله الحرام ملابس الإحرام وكافة أغراض ولوازم الحج وتوديعهم قبل انطلاق سفرهم اليوم للاراضى المقدسة .

سائلاَ منهم الدعاء لمصرنا الحبيبة بدوام الاستقرار والتقدم .. جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة بحضور ا/ محمد سيد مدير المديرية و ا / عز الدين فرغل رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية ، وعدد من رؤساء ومندوبي الجمعيات بالقاهرة . واطمأن المحافظ على توفير كل سبل الراحة للحجاج وتقديم كافة الخدمات لهم ، موجهاَ رئيس البعثة بتقديم كل العناية والرعاية للحجاج خلال اداء شعائر الحج وحتى لحظات استقبالهم والعودة إلى أرض الوطن سالمين .

كما قام المحافظ بتسليم وتوزيع 100 سماعة أذن ديجيتال حديثة على عدد من المواطنين من ذوى الاحتياجات الخاصة وضعاف السمع مقدمة تبرعاَ من إحدى الجمعيات الأهلية الفاعلة تفعيلاَ لمبادرة ” حياة كريمة ” التى أطلقها السيد رئيس الجمهورية ، حيث قامت إدارة التأهيل بالمديرية باختيار المستحقين بالتنسيق مع مكاتب التأهيل بإدارات التضامن المنتشرة على مستوى أحياء القاهرة ، وذلك بعد خضوعهم للكشف الطبى والبحث اللازم . وخلال الحفل وزع المحافظ ايضاَ 20 تأشيرة حج للعاملين بالمحافظة كانت قد تم اختيارهم من خلال قرعة علنية تقدم لها عدد من الموظفين والعاملين من الديوان العام والمديريات والأحياء المختلفة .