يناير 28, 2023

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

الكتلة النسائية المصرية تقيم ندوة ثقافية بمكتبة مصر العامة

محمد فوزي

أقامت الكتلة النسائية المصرية بقياداتها وأعضائها بالتعاون مع مكتبة مصر العامة الفرع الرئيسي… ثاني ندواتها التثقيفية والتي حضرها أولياء الأمور مع أبنائهم والمدرسين والأخصائين بعنوان الدمج بالحب ضمن فاعليات حملة من حقك تكون ما بنا والتي تهدف إلي نشر ثقافة الدمج لذوي الإحتياجات الخاصة وقبول المختلف وكذلك تقديم الدعم والارشاد الاسري للسادة أولياء الامور و المختصين في مجال التربية والتدريب والتأهيل وتعديل السلوك لدي الأطفال بصفة عامة .


وقد أكدت في محاضرة الارشاد الاسري التي قدمتها سمية سمير رئيس الكتلة النسائية المصرية علي أن أي أسرة لديها طفل من ذوي الإحتياجات الخاصة فهي تحتاج إلى الدعم الدائم سواء دعم اجتماعي أو خدمات إجتماعية ودعم نفسي ومالي وكذلك الدعم المرتبط بوظيفة الأسرة. كما اوضحت مفهوم الأسرة وخصائصها واحتياجاتها وماهي المراحل النفسية التي تمر بها الأسرة عند اكتشاف وتشخيص الحالة وحتي مرحلة القبول والتكيف وكيفية تخطي كل مرحلة .


كما شاركت الدكتورة إيمان الجندي خبيرة تربوية ونفسية بمحاضرة علمية رائعة عن التربية بالحب وكيف أن الحب هو أكبر داعم بين أفراد الأسرة لتنشئة أجيال سوية وتوطيد العلاقة الاسرية داخل البيت وكيف نحافظ علي صحة أبنائنا النفسية.
كما تفاعلت وتشاركت الأمهات وأبنائهن في أنشطة الالعاب والمسابقات والغناء وألعاب تنمية المهارات التي قدمتها أ. أمل الحسيني منسق عام المبادرة مع توزيع الهدايا علي الاطفال.
واختتمت الندوة بورشة فنية إبداعية من الشعر والرسم والتي قدمها الفنانين التشكيليين أحمد فتحي وعمرو بديوي.


وقد أشاد السادة الحضور بمحتوي الندوة من مادة علمية وأنشطة فنية أسعدت أبنائهم وكذلك قدموا الشكر لفريق التنظيم بقيادة مهندس محمود رشيدي و أ. بسنت زيادة
وأ. داليا عاطف .