فبراير 3, 2023

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

محافظ الفيوم يشارك طلاب الجامعة فى أعمال التجميل والنظافة العامة

عواطف أبو عميرة

قام اللواء عصام سعد محافظ الفيوم أمس الاثنين، بتفقد أعمال النظافة وتجميل الشوارع والميادين التى يقوم بها طلاب جامعة الفيوم، والتى بدأت من حى الجامعة مروراً بميدان السواقي وصولاً بميدان المسلة، وذلك ضمن فعاليات معسكر إعداد القادة الذي تنظمه الجامعة.

وأشاد محافظ الفيوم، بدور طلاب جامعة الفيوم ومشاركتهم فى نظافة وتجميل بلدهم الأمر الذي يجسد قيم الولاء والانتماء وحب الوطن فى نفوسهم، مشيراً أن المحافظة والجامعة يمثلان جناحين للعمل التنموى على أرض الفيوم.


وأكد المحافظ، على ضرورة أن يكون التعاون والتنسيق بين الجامعة والقطاعات التنفيذية المختلفة بالمحافظة على أعلى مستوى، الأمر الذى يُسهم فى تحقيق التنمية المجتمعية الشاملة التي يسعي إليها الجميع، موضحاً أن محافظة الفيوم تضم العديد من المقومات الطبيعية والبيئية والسياحية والأثرية التى تؤهلها لأن تكون فى مصاف المحافظات المتقدمة، مؤكداً على ضرورة استثمار طاقات الشباب وتوجيهها لصالح خدمة المجتمع وأهالي المحافظة. 


فيما أشار الدكتور خالد عطا الله نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون التعليم والطلاب، أن معسكر إعداد القادة الذي تنظمه الجامعة يشارك فيه أكثر من 400 طالب وطالبة من محافظة الفيوم والمحافظات الأخري يمثلون 18 كلية ومعهد، ويهدف إلى تنمية قدرات الطلاب القيادية وإكسابهم المهارات والمعارف الحياتية المختلفة.


وأضاف، أن أعمال التجميل والنظافة التي يقوم بها طلاب المعسكر، نابعة من داخلهم إيماناً منهم بضرورة المشاركة فى خدمة بلدهم، مشيراً أن هذه الأعمال تتم على مرحلتين، الأولي: تبدأ من حي الجامعة وتستمر حتى ميدان السواقي وصولاً بميدان المسلة، والثانية: تبدأ بعد أسبوعين من الآن وتنطلق من شارع بحر يوسف فى المنطقة من حي باغوص حتى حي الصوفي وتشمل جانبي البحر ذهاباً وإياباً.