فبراير 3, 2023

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

بالصور :لقاء تنسيقي لاطلاق حملة توعوية لمكافحة الإدمان بالفيوم

 

حنان حمدي

اطلق اليوم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي وبالتعاون مع مركز النيل للإعلام بالفيوم التابع للهيئة العامة للاستعلامات حملة توعوية لمكافحة الإدمان والمخدرات بالفيوم تحت شعار ” أنت أقوى من المخدرات ” جاء ذلك خلال اللقاء التنسيقى الذى تم تنفيذه بقاعة مركز النيل وبحضور ممثلين من بعض الجهات المستهدف مشاركتها فى تفعيل الحملة بالفيوم من الشباب والرياضة والجامعة والاوقاف والكنيسة والتربية والتعليم والمجلس القومى للسكان والتضامن الاجتماعى .


استهدف اللقاء الذى حضره الدكتور محمد شافعي المشرف العام على برامج صندوق مكافحة الإدمان لمحافظة الفيوم وبحضور فريق مركز النيل الأستاذ محمد هاشم مدير المركز والأستاذة حنان حمدي مدير البرامج .


عرض لآليات تنفيذ الحملة داخل محافظة الفيوم والخطة الزمنية المقترحة ودور الجهات المشاركة في تفعيل الحملة والوصول للشرائح المستهدفة من النشء والشباب والعمال والأسر والعاملين بالمصالح والقطاعات الحكومية. ومؤسسات المجتمع المدني .


وفى بداية اللقاء استعرض الدكتور محمد شافعي التعريف بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي حيث أشار إلى الصندوق يتبع وزارة التضامن الاجتماعى وقد أنشئ بقرار من رئيس الجمهورية رقم ٤٦ لسنة ١٩٩١ موضحا أن رسالة الصندوق وخطة العمل به تنطلق من الخطة الرسمية للدولة لمواجهة مشكلة التعاطي وإدمان المخدرات .


واستعرض مع المشاركين آليات تنفيذ الحملة داخل محافظة الفيوم والتى تتنوع ما بين الندوات والدورات التدريبية والمبادرات الشبابية والمسابقات والعروض الفنية إلى جانب النزول إلى الشوراع والميادين للتوعية بخطورة الإدمان والمخدرات
مؤكدا على أن بداية انطلاق الحملة تعتمد بشكل اساسى على تفعيل وحدة المتطوعين الموجودة بمحافظة الفيوم إلى جانب فتح باب التطوع من جديد لشباب الجامعات والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة .


يذكر أنه سيتم الإعلان عن موعد فتح التطوع من خلال مركز النيل للإعلام بالفيوم وبرعاية صندوق مكافحة وعلاج الإدمان فور اعتماد خطة العمل المشتركة والتي تنطلق بداية من الشهر الحالي أغسطس ٢٠١٩ .