يناير 28, 2023

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

مطلب شعبي يتم عرضه على وزير النقل خلال زيارته غدًا لمحافظة أسيوط متابعة شحاتة أحمد

 

في محافظة أسيوط توجد معوقات كثيرة تحتاج لنظرة من قيادة الهيئة الهندسية لوزارة النقل تحت رعاية اللواء كامل الوزير.

تحتاج محافظة أسيوط إلى خطوط سير الأتوبيس العام من مركز الغنايم الي المحافظة .. ومن صدفا الي المحافظة .. ومن البداري الي المحافظة .. ومن ديروط إلى المحافظة لتخفيف الأعباء علي المواطنين والحد من ازدحام السيارات و المركبات الملاكي والخاص أسوة بمدن القاهرة وتنفيذا لمخطط تنمية إستراتيجية الدوله في صعيد مصر .

بجانب توسعات بعض الطرق التي تربط بين المركز والآخر متصلا بالمدينة.. عمل محطات ركوب ونزول الأتوبيس لنقل الموظفين الذين يقيمون في مراكز تبعد عن مراكز العمل.

النظر في مشكلة كوبري يربط بين مركز ومدينة أبوتيج وساحل سليم بدلا من مخاطر مشروع العبارات وإهدار المال العام.. امر هام يحتاج لدراسة بعيدا عن المكاسب الشخصية والتلاعب لصالح الأشخاص والاستفادة من طرح النهر .

النظر إلى طريق أسيوط الغنايم خط سير دير العائلة المقدسة بدير درنكه والتنسيق علي توسعات الطرق بمحيط الموقع .

الأمر الأهم فتح طريق بالقرب من محطة الصرف الصحي بقرية الزرابي مركز ومدينة أبوتيج من ناحية الهضبة واستغلال أكثر من ٥٠ ألف فدان غابات شجرية لتصريف مياه الصرف الصحي بدلا من مخطط صرفها في ترعة التصافي والرى وتلوث مياه الري والمحاصيل الزراعية .. علما بأن محطة الصرف بالزرابي يوازى لها مصنع اسمنت التعمير ومن الممكن الاستفادة من تلك المياه وعناصرها.