فبراير 3, 2023

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

فودة يفتتح ملعبي كرة خماسية بمدرسة الأهرام الرسمية للغات ومدرسة الشهيد محمود ناجي بتكلفة ٥٠٠ ألف جنيه

 أحمد حامد عليوه

افتتح اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء اليوم الملعب الخماسي بكل من مدرسة الأهرام الرسمية لغات ومدرسة الشهيد محمود ناجي الثانوية العسكرية التابعتين لإدارة طور سيناء .


شهد الافتتاح اللواء /نادر عشماوي السكرتير العام والأستاذ /محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء واللواء محمود عيسى مفوض المحافظ للمشروعات والأستاذ أحمد عبد العظيم رئيس مجلس ومدينة طور سيناء ،


وخلال الافتتاح أشاد السيد المحافظ بنشء مصر خاصة فريق منتخب مصر لكرة اليد الذي حقق بطولة العالم للناشئين لأول مرة في تاريخه مشيرا أن فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي قام بتكريم فرق المنتخب تقديرا منه للإنجاز الدولي المشرف
مضيفا أننا نريد أن يكون هناك أبطال في جميع فنون الرياضة من محافظة جنوب سيناء ،


مؤكدا على أهمية الاهتمام بالنشء وتنمية مهارات الموهوبين في شتي الألعاب الجماعية والفردية.


وأضاف معالي المحافظ أنه تم رصد مبلغ ٥٠ ألف جنية لتطوير حمام عيون موسى، مطالبا بالحفاظ علي المنطقة، ومنطقة النخيل واستكمال الطريق الجديد الرابط بين الحمام والمدينة.
وأوضح أن هناك أربع ملاعب خماسية جديدة من إهداء أحد البنوك بمدينة سانت كاترين وآخرين بالطور.


وأشار أنه جري استغلال مبني مركز التدريب بالطور لإقامة مقر مؤقت لطلاب جامعة الازهر بعد تهالك المبني القديم،
مؤكدا أن أعمال الصيانة التي تتم لاستغلال جزء من المبني بلغت نحو ٢ مليون جنيه.


مشيرا أن الدكتور /أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف قد طالب بتخصيص أرض لإقامة مبني جامعة الأزهر بالمحافظة وجار أخذ التصديقات اللازمة من قبل المجلس التنفيذي ورئاسة الوزراء.
ومن جانبه أضاف السيد /وكيل الوزارة أن هذا اليوم يشهد إنجازا من ضمن إنجازات لقطاع التعليم ودعم الرياضة بالمدارس من خلال إنشاء ملعبين للكرة الخامسية بمدرسة الأهرام الرسمية لغات ومدرسة الشهيد محمود ناجي الثانوية بطور سيناء إيمانا من معالي السيد المحافظ بأهمية الرياضة لدى نشء مواطني سيناء وكجزء من الخدمات التي يحرص سيادة المحافظ أن يتمع بها أبناء المحافظة وعلى أعلى مستو من المواصفات القياسية .
مؤكدا أن الدولة لم تبخل ولن تبخل على أبنائها لكي يتمتعوا بمستوى تعليمي ورياضي متميز ومنشآت تعليمية وجامعية عصرية ومواكبة لاستراتيجية السيد الرئيس الذي يؤكد أن الإنسان المصري أغلى مانملكه .