أبريل 20, 2021

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

المدارس اليمنية: التعليم عن بعد هو البديل الأمثل في زمن كورونا

القاهرة :توفيق الفلاح
في إطار حرص المدارس اليمنية الحديثة بالقاهرة على اتباع توجيهات وتعليمات وزارة التربية والتعليم مع بداية الفصل الدراسي الثاني 2020 – 2021 سيتلقى الطلبة دراستهم عبر ” التعلم عن بعد ” ، وذلك في أجواء تفاعلية تساعد على بث روح الإيجابية والحماس في نفوس الطلبة ، من أجل مواصلة مسيرتهم التعليمية ضمن بيئة الكترونية تعليمية آمنة وفعالة.
وتؤكد إدارة المدرسة اليمنية الحديثة، أنها ملتزمة بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وأن تطبيق فكرة التعليم عن بعد يأتي في إطار التزامنا بتوجيهات جمهورية مصر العربية لما فيه مصلحة العامة للطلبة.
وترى إدارة المدرسة أن فيروس كورونا أجبر الجميع على استخدام التكنولوجيا بعد أن ألغى فيروس كورونا فكرة التعلم في قاعات الدراسة التقليدية. فلم يعد التعلم عبر الإنترنت يقتصر على فئات بعينها، إذ الجميع في منظومة التعليم يستخدمون التطبيقات الإلكترونية ليتحول الأمر في قطاع التعليم إلى تكنولوجيا إجبارية.
وتستخدم المدرسة منصات التعيلم الالكترونية متعددة منها قناة يوتيوب وتطبيق zoom، وكذلك Microsoft Teams كمنصة تعليمية» لرفع المحتوى الإلكتروني، ومع بداية فصل دراسي جديد نتمنى لابنائنا الطلبة دوام التوفيق والنجاح في مدارس اليمنية الحديثة حاضنة التميز والإبداع.