مايو 12, 2021

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

نقابة أطباء أسنان القاهرة تنظم يوم علمي مع الغرفة الفرنسية

 

نسرين رمزي

نظمت نقابة أطباء الأسنان في القاهرة، يوم علمي بالتعاون مع الغرفة الفرنسية بالقاهرة ومؤسسة الصحة الفرنسية للعالم فرنش هيلثكير، وذلك في فندق انتركونتيننتال يوم السبت الماضي الموافق 20 فبراير عام 2021.

وأكد د جان فرانسوا جاندرون رئيس فرنش هيلثكير على أهمية والحرص على التعاون الأقصى مع أطباء مصر من أجل نقل الخبرات لا سيما في فترة همم بناء الكفاءات العالية وتحدي ظروف التعقيم في جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأكد د وليد الحسن نقيب أطباء الأسنان في القاهرة على إعلاء النقابة أولوية بناء الكفاءات وفرص التخصصات إلى أرفع المستويات العلمية والجودة.

وحرصت د ناديا شعيب رئيسة لجنة الصحة في الغرفة الفرنسية وممثلة فرنش هيلثكير في الشرق الأوسط وأفريقيا، عن التأكيد على أولوية كل المنظمات الفرنسية بالتعاون مع الجهات الصحية في مصر من أجل نقل الخبرات وبناء الكفاءات.

وشدد د جاندرون على حرصنا بالترحيل لأطباء الأسنان المصريين الذي يودون الحضور إلى فرنسا لاتمام دورات تدريبيه في تخصصات الأسنان المختلفة.

وألقى الاستاذ الدكتور فتحي أبو زيد، استاذ زراعة الأسنان وجراحة اللثة ووكيل كلية طب الأسنان للدراسات العليا في جامعة الأزهر، محاضرة مكثفة عن كيفية التعامل مع حالات الكوفيد في تقرحات الفم والتهابات الفم واللثة.

وقدمت دكتورة شعيب محاضرة عن الممارسات المهنية في تطوير الأبحاث الطبية الأسنان مي يتأهل الأطباء للمشاركة في ابحاث عالمية لتقدم وتطوير سبل العلاجات، مسلمة الضوء على عشرات آلاف الأبحاث التي أجريت حاليا في مجال طب الاسنان المختلفة في امريكا واوروبا.

وقدم بروفيسور اوليفير سوريل رئيس قسم تقويم الأسنان في مستشفى ربنا الفرنسي الجامعي ورئيس الاتحاد الأوروبي والفرنسي لتقويم الأسنان، محاضرة علمية مكثفة عن كيفية وأهمية التعامل مع مشاكل وأدوات التقويم عند البالغين لا سيما أن تجنبها يجنب امراض عديدة في الجسم بأكمله.

وشرح د تييري رولان رئيس اوكسفارم عضو منظمة الصحة الفرنسية للعالم فرانش هيلثكير، عن أساليب تعقيم ألماء والهواء في عيادات الأسنان من أجل الحماية من أغلب الجراثيم لا سيما في فترة الجائحة.

وقد رحب د.وليد حسن نقيب أطباء أسنان القاهرة بالتعاون المثمر مما يعود على أطباء أسنان القاهره بالنفع من حيث رفع الكفاءات العلمية و العملية والمساعدة في الابحاث العلمية.