أبريل 20, 2021

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

أ.د. عبد الفتاح سعود يشيد بنظام التسجيل الإلكترونيQR code بحاسبات عين شمس

كتب أحمد سلامة
تواصل كلية الحاسبات و المعلومات بجامعة عين شمس ماراثون إمتحانات الفصل الدراسي الأول، والذي يستمر حتى ٢٧ من مارس الجاري وسط إجراءات احترازية مشددة.
وفي هذا السياق أجرى أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب يرافقه كلاً من أ.د نجوى بدر عميد الكلية و أ.د هالة مشير وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب جولة تفقدية لانتظام سير الامتحانات ، حيث أطمئن أ.د. عبد الفتاح سعود، على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية و التباعد الإجتماعي بين الطلاب داخل اللجان ، وأشاد بنظام التسجيل الإلكتروني QR code الذي تطبقه كلية الحاسبات بديلاً للتسجيل الورقي ، والذي يتم من خلال تسجيل حضور الطالب للامتحان ، ويقوم على ربط رقم جلوس الطالب برقم لجنته الامتحانية ، مع تسجيل مكان اللجنة وتواريخ امتحانات كل طالب، كما يرتبط هذا النظام بالكنترول الإلكترونى (UMS).
و أوصى أ. د. عبد الفتاح سعود بضرورة تعميم هذا النظام على مختلف كليات الجامعة؛ بما يتماشى مع ميكنة الجامعة والتحول الرقمي ، خاصة و أن هذا النظام يوفر درجة عالية من الأمان مع تقليل أو الاستغناء عن التداول الورقى في ظل ظروف الجائحة.
و أوضحت أ. د. نجوى بدر أن الكلية اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية بدءاً من قياس درجة حرارة كل من يتردد على الكلية باستخدام الكواشف الحرارية ، فضلاً عن توفير المطهرات والمعقمات في كل الأدوار وترك مسافة أمان كافية بين الطلاب داخل اللجان.
وأضافت أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الأول بلغت ٥٠٠٠ موزعة على الفرق الأربعة. كما يتم تخصيص أكثر من فترة امتحانية على مدار اليوم لتقليل كثافة التواجد مع التشديد على الطلاب بمغادرة الكلية فور انتهاء امتحاناتهم منعاً للتجمعات.